LIKES

لمسة تراثية في منزلك العصري

الأحد، 29 مارس 2015

في حين يسعى العديد من الأزواج إلى مواكبة العصر في تصميم ديكور منازلهم، إلا أن البعض منهم ما زال يعطي التراث حصته من الديكور المنزلي. فبعض التصاميم التراثية لا يمكن الإستغناء عنها في البيت، ولكن يحاول البعض المزج بين الديكور العصري والديكور التراثي.

ركن تراثي

يخصص بعض الأشخاص ركناً صغيراً في المنزل، يعتمدون فيها الديكور التراثي. فيستخدمون المجالس العربية الأرضية، مع مساند وكراس تراثية موزعة في أرجاء المكان، ويضعون سجادة شرقية الصنع في الوسط. وتشكل القهوة العنصر الجامع للحاضرين، لذا تجدين الأدوات التراثية الخاصة بالقهوة، من أباريق وفناجين ومنفاخ وملقاط.

قطع أثرية تتماشى مع الصالونات العصرية

تتماشى بعض القطع الأثرية مع الصالونات العصرية وإليك عدداً من الطرق لإدخالها في تصاميمك الحديثة. ضعي مبخرة على أطراف الطاولات الجانبية، أو دلة القهوة والمهباش والنقود. كما يمكنك الاستعانة بلوحات فنية بألوان الزيت النابضة بالأصالة.

تصاميم جذابة بالموزاييك لحمام منزلك

أثاث تراثي

إذا لجأت إلى استخدام أثاث تراثي، عليك حينها تويعه في أطراف المنزل، وغالباً ما تكون عند الباب، وأطراف غرفة المعيشة وجوانب غرف النوم. كما يمكنك وضع بعض الأواني الفخارية في الحمام بمقاسات مختلفة. وتفيد الأكواب الصغيرة، المصنوعة من الزجاج المنقوش، أو من المعدن القديم، والموضوعة على أطراف الطاولة أو القطع الخشبية المعلقة في إضفاء لمسة جمالية تراثية.

ديكور تراثي خارجي

لإضفاء لمسة تراثية من نوع آخر إلى المنزل، يمكنك الإستعانة ببابٍ قديم أو نافذة قديمة أو زخارف خشبية أو حديدية أو زجاجية مستوحاة من بعض الأشكال التراثية. كما يمكن للأقمشة ان تلعب دوراً مهماً في الديكور التراثي للمنزل، فالأقمشة في الأيام الغابرة مختلفة عن الأقمشة اليوم، فمثلاً الستائر كانت مزخرفة أكثر، وكانوا يلجأون إلى وضع سجاد صغير على الجدران. ولا تنسي المصنوعات اليدوية التي كانت تتميز بصنعها النساء في الأيام الماضية.