LIKES

لوزان السويسرية... كنز سياحي مميز

الأربعاء، 05 أغسطس 2015

غرب سويسرا، تقع إحدى أصغر المدن العالمية التي تعتمد نظام نقل سريع، مدينة لوزان. ويتمثل هذا النظام بميترو ينتقل بين 28 محطة ليسهل بالتالي عملية التنقل في أرجاء المدينة. تبلغ مساحة لوزان ثلثي حجم جنيف، عاصمة سويسرا، وتعتبر اللغة الرسمية فيها اللغة الفرنسية، حيث أن أقل من نصف السكان يتحدثون اللغة الإنكليزية. فلنتعرف في هذا المقال على أبرز الأماكن الأثرية في هذه المدينة.

 

متحف الفن The Collection de l'art brut

تم تأسيس متحف الفن في لوزان في العام 1976. يضم مجموعة واسعة ومتنوعة من الأعمال الفنية لفنانين غير مدربين. وتحمل هذه الأعمال الفنية الكثير من الأسى والحزن الذي عكسه الفنانون في إبداعاتهم، ليظهروا للناس أن الإبداع ينتج عن المعاناة.

 

سويسرا الوجهة الأغنى لشهر العسل

 

المتحف الأولمبي The Olympic Museum

لكل هواة الرياضة على مختلف أنواعها، سيجدون متعة لا توصف لدى زيارة المتحف الأولمبي في لوزان، فهو يوفر فرصة رائعة لزواره في التعرف على أكبر مجموعة تتعلق بالألعاب الأولمبية المختلفة. يبلغ عدد قطع هذه المجموعة في المتحف حوالى 10 آلاف قطعة. كما يمكن للزوار التمتع بتأمل التماثيل والمنحوتات الرياضية المحيطة بالمبنى.

 

كاتدرائية نوتردام The Cathedral of Notre Dame

شيدت كاتدرائية نوتردام، إحدى أهم معالم المدينة السياحية، بين عامي 1170 و1240 تبعاً للنمط الهندسي القوطي النادر، ما يجعلها محط استقطاب مهم للسياح.

 

غابة وبحيرة سوفابيلين Sauvabelin

شيدت غابة وبحيرة سوفابيلين الإصطناعية في العام 1888، في منطقة Sauvabelin. يستطيع الزوار الاستمتاع بمشاهدة مدينة لوزان وبحيرة ليمان والأرياف المحيطة بها، عن ارتفاع يبلغ حوالى 35 متراً. فقد شيد برج خشبي عام 2003 ليوفر إطلالة بانورامية رائعة للمدينة.

 

النمسا... عنوان لرحلة سفر من العمر

 

قصر رومين Palais de Rumine

قصر رائع بني وفقاً لتصميم عصر النهضة الإيطالية ما بات يشكل أهم معالم لوزان. يضم هذا القصر حوالى خمسة متاحف مختلفة تستقبل العديد من المعارض حول مواضيع متنوعة تتأرجح بين الفنون الجميلة إلى التاريخ الطبيعي.