LIKES

خطوات لتنظيم ليلة حنة مميزة

الثلاثاء، 17 مارس 2015

في أيامنا أصبحت ليلة الحنّة أهم من ليلة الزفاف للعروس، لذلك لا بدّ من تنظيمها بطريقة مميّزة ترضي العروس وضيوفها، وتجعل من ليلة حنّتها حديث الجميع. ويقدّم لك موقع أنوثة في المقال التالي، مجموع الخطوات الأساسيّة التي تساعدك في تنظيم ليلة حنة مميّزة.

- لا بدّ من تحديد عدد أفراد فريق العمل بحسب نوع الحفلة، فاذا كانت حفلة صغيرة بعدد محدود من المعازيم يكفي أربعة أفراد فقط، أما اذا كانت حفلة كبيرة فقد يصل عدد الفريق لثمانية أفراد ولكل منهم دوره إذ يتم توزيعهم على أساس المهمات كالموسيقى ورسم الحنة وتنظيم عملية تبديل الملابس للعروس وهكذا يقوم كل بدوره.

- تتطلب ليلة الحنة الناجحة تحديد عدد المدعوّين بما يتناسب مع المكان، ولا بدّ أيضاً من الإهتمام بتحضير الطعام، وإذا تعذر تحضيره في المنزل يمكن طلب بوفيه جاهز. غالباً ما يتم تحديد تنظيم ليلة الحنة في المنزل ومنهم من يلجأ إلى حجز قاعة في الفندق إذا كان البيت ضيقاً.

- يبدأ اليوم برسم الحنة التي تحضّر باكراً لترسم للعروس وصديقاتها ولا بدّ أن يقوم فريق العمل بتنظيم أماكن الجلوس وتخصيص ساحة للرقص والإحتفال مع الحرص على تخصيص مكان معين لكبار السن لمراعاة وضع السماعات بعيداً عنهم.

اجمل موديلات نقش الحناء للعروس

- بالنسبة للتصوير ولخصوصية الحفل يتمّ تصوير العروس وهي بملابس الحنة ولكن بمفردها. وإذا كانت العروس ترغب في تصويرها وهي ترقص نقوم بذلك عن طريق أخذ كادرات للعروس وحدها دون التقاط أي صورة لصديقاتها أو اقاربها.

- في ما يخص ملابس العروس، فمنذ أعوام قريبة كان يقتصر تبديل الملابس على أربعة طواقم فقط وهي الهندي والنوبي أو البدوي والاسكندراني والفلاحي، لكن الآن قد تصل عدد الاطقم التي ترتديها العروس إلى 12 طاقماً كحد أدنى و20 كحد أقصى ليضاف الى التراث حاليا الإسباني، وهاواي وشكيرة والبلدي وغيره. وتقوم العروس بتبديل ثيابها كل ربع ساعة أو 10 دقائق.

- بالنسبة لرسم الحنة، من الضروري أن تثق العروس بمن تقوم بالرسم لأن بعض الأشخاص يخلطون الحنة ببعض المواد الضارة بالبشرة لذلك يجب أولا الوثوق بمن سترسم الحنة ومن الافضل أن تكون ذات معرفة سابقة. أما مواصفات الحنة فيجب أن تكون أوّلا من النوع الجيّد ويضاف اليها فقط زيت المحلبية لكي يجعلها متماسكة القوام وذات رائحة طيبة. وفي ما يخص آخر صيحة في فن رسومات الحنة، فإن الرسم الكوفي والصيني هما الأكثر رواجاً، والاحدث منهما كتابة الحروف باللغة الصينية.