LIKES

ما هي أكبر مراكز التسوق حول العالم؟

الخميس، 02 يوليو 2015

إن كنت من محبي التسوق والسفر والتعرف الى أماكن جديدة فبالطبع تبحثين عن أفضل المولات وأكبرها، فالحجم الكبير للمول يساعده في أن يضم عدداً كبيراً من المحال التجارية الى جانب استراحات القهوة والدردشة وقد يضم بعض آخر أحواض مائية للإستمتاع بمنظر الأسماك بداخلها...نعم لا تعجبي فالمولات العملاقة موجودة في بلدان مختلفة ويقصدها السياح بين الحين والآخر أولا للتمتع بتسوق متنوع في داخلها وثانياً تتعرف الى ما تخفيه وتقدمه للشاري. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى أكبر مراكز التسوق في العالم إن رغبت يوماً ما في زيارتها.

مول دبي Dubai Mall

يعد مول دبي كجزء من برج خليفة ويعادل حجمه 50 ملعباً لكرة القدم ويعد من أكبر مراكز التسوق حول العالم من حيث مساحته الإجمالية ويضم بداخله أكثر من 1200 محل تجاري وحلية خاصة للتزلج على الجليد ومركزاً للعب البواينغ الى جانب عدد كبير من دور السينما والمطاعم والمقاهي كما يحوي على أكبر حوض للأسماك في العالم.

مول أوف آسيا Mall of Asia SM

يقع هذا المول في مترو مانيلا في الفلبين وتم افتتاحه عام 2006 وهو مكون من 4 مباني متصلة بعدد كبير من الممرات وهو من أهم الأماكن الجاذبة للسياح في الفلبين وبه أكبر ملعب للتزلج الجليدي والكثير من المحال التجارية وملعباً للهوكي,

"ميلينيوم" فندق جديد في الفجيرة للسياحة والعمل ايضاً

سنترال ورلد Central World

يقع هذا المول في بانكوك في تابلاند وافتتح عام 1990 وهو من اكبر مراكز التسوق هناك ويضم عددا كبيراً من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

مول نيو ساوث New South China Mall

إن هذا المول هو من أكبر مراكز التسوق في الصين والعالم وافتتح عام 2005 ولكن يحوي الكثير من المحلات والمساحات الفارغة فلقب بمول الشبح.