LIKES

متاحف شمع لا يمكن ان تفوتي زيارتها ابداً!

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015

متحف الشمع هو متحف يتخصص في عرض لتماثيل مصنوعة من مادة الشمع. غالبا ما تكون التماثيل لبشر، مثل تماثيل لشخصيات مشهورة في شتى ميادين الحياة المعاصرة أو شخصيات تاريخية معروفة. فتعرفي بالصور على أفضل 4 متاحف للشمع في العالم مع موقع أنوثة.

 

متحف مدام توسو في لندن Madame Tussaud in London

يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى. سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام توسو مؤسسته. امتدت متاحف مدام توسو وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن، وكان يشمل (حتى وقت قريب) القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي. ولقد توسعت سلسلة المتاحف هذه بفروع لها في: أمستردام، لاس فيجاس، نيويورك، هونج كونج، شانغهاي، واشنطن، برلين وهوليوود.

 

متحف مدام توسو المبهر... 18 فرعاً حول العالم بمجسمات مذهلة

 

متحف الشمع في هوليوود Hollywood wax museum

حين تزورين كاليفورنيا، لا بد ان تمرّي بمتحف الشمع الهوليوودي الذي افتتح في العام 1965 وقد تم تجديده في العام 2006. وما يميزه عن غيره من المتاحف انّ ما يتضمنه ليس فقط مجسمات الشمع بل ايضاً هناك صالات متنوعة للترفيه مثل غرفة الرعب حيث يتم عرض افلام كلاسيكية عن الوحوش وما يشابهها. وقد ظهر هذا المتحف في العديد من المسلسلات والافلام السينمائية، ليكتسب شهرة عالمية.

 

متحف غريفان في باريس Musee Grevin - Paris

لباريس حصة من افضل متاحف الشمع في العالم، فمتحف غريفان تمّ تأسيسه في العام 1982 من قبل ارتور ميير الذي كان صحافياً. ويعتبر من اقدم متاحف الشمع في اوروبا، وستجدين فيه 450 شخصية من التاريخ الفرنسي بالاضافة الى الشخصيات العصرية التي لا يمكن ان تغضي النظر عنها لما تتميز به من جمالية ودقة في تفاصيل المجسمات. ويمكن ايجاد المتحف نفسه في مدينة مونتريال.

 

تعرفي على افضل 5 متاحف في العالم لعام 2015

 

متحف الشمع التركي Balmumu Museum

يعتبر متحف الشمع Blamumu الذي يقع في اسطنبول الاول والوحيد من نوعه في تركيا، وهو يعرض للعديد من المجسمات الشمعية. فستتسنى لك الفرصة لرؤسة حوالي 60 شخصية مشهورة من حول العالم، ورغم انّ المجسم مصنوع من الشمع فاللحى والشعر مأخوذة كلها من شعر بشري حقيقي.