LIKES

مدن عمانية رائعة... تنتظرك لرحلة من العمر!

الجمعة، 19 أكتوبر 2018
تعتبر سلطنة عمان من أفضل الوجهات السياحية التي باتت تجذب إليها مؤخراً نسبة عالية من السياح الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك عن كثب إلى أفضل المدن السياحية في سلطنة عمان مع الإشارة إلى أهمّ االمعالم والنشاطات السياحية المتاحة فيها، وندعوك للإطلاع عليها ولن تترددي بعدها بحجز تذكرتك قريباً إلى عمان.

تريدين قضاء عطلة صيفية في أحضان الطبيعة؟ صلالة تنتظرك!

صلالة - Salalah

تتميز هذه المدينة بمناخها الرائع إضافة إلى شواطئها الرملية الرائعة التي جعلت منها إحدى أجمل مدن سلطنة عمان وأهمها على مستوى السياحية. كما تكثر المناظر الطبيعية الخلابة على غرار الأودية والعيون في صلاله، مع الإشارة إلى الأضرحة الدينية المتواجدة فيها ما يجذب إليها عدداً كبيراً من السياح سنوياً.

نزوى - Nizwa

تعتبر نزوى من أفضل المدن السياحية في سلطنة عمان وأكثرها جذباً للسياح إذ تضمّ إليها مجموعة من أروع الجبال في البلاد على غرار الجبل الأخضر وجبل الشمس إضافة إلى معالم أثرية مختلفة. تشكل قلقة نزوى أحد أهمّ المعالم السياحية في المدينة، إضافة إلى أبراج المراقبة والآبار المتعددة التي يحرص أغلب السياح على زيارتها.

مسقط - Muscat

تشكل العاصمة العمانية مسقط إحدى أجمل المدن السياحية في البلاد وأكبرها وتتمتع بمقومات جذب مختلفة للسياح، وتعتبر في الوقت عينه المركز الأول والأهم للتسوق في عمان. تكثر المعالم السياحية المتاحة في مسقط ونذكر منها دار الأوبرا السلطانية، مركز المعارض والمسجد الكبير إضافة إلى مجموعة من المتاحف، المقاهي والمطاعم المميزة.

5 نشاطات سياحية في المغرب... لا تفوتيها!

صور - Sur

تعتبر ولاية صور من أقدم الولايات العمانية التي شكلت منطلقاً للتجارة البحرية وتشكل اليوم وجهة سياحية مميزة. تكثر المعالم الأثرية في هذه المنطقة خصوصاً الحصون، إضافة إلى مرفأ صور، الأودية والمحميات الرائعة التي تجذب إليها العديد من السياح خصوصاً المهتمين منهم بالطبيعة والأماكن التاريخية.