LIKES

مدينة مراكش... الوجهة المفضلّة لعام 2015!

السبت، 30 مايو 2015

كثيراً ما نتساءل عن اجمل بلد في العالم او الوجهة السياحية الافضل التي يجب ان نتوجه اليها في اقرب اجازة للتفسيح واستكشاف اجمل المعالم والاماكن. لكن لا داعي للتساؤل بعد اليوم عن اجمل بلد في العالم، فأنظاركم يجب ان تتجه سريعاً نحو المغرب. فبحسب موقع Tripadvisor المعروف بتقديم افضل المراجعات للاماكن السياحية، مدينة مراكش هي الوجهة السياحية الافضل من بين 25 مدينة حول العالم. فما الذي يميّز المغرب ومدينة مراكش تحديداً؟ اكتشفي الجواب معنا الآن.

ما يميز المغرب

تُعتبر المغرب من الدول التي تمتلك مقوّمات سياحية تتوزع على العديد من المناطق، وهي تتمتع باجمل المناظر الطبيعية والمعالم السياحية التي تعود الى قرون مضت. ولكل مدينة في المغرب ميزاتها السياحية ما يجذب ملايين السوّاح من حول العالم والذين يقضون اجمل الاوقات في ربوعها. ولا شك ان مدينة الرباط تعتبر من الوجهات المفضلة في المغرب، فهي تتضمن اروع المعالم مثل ساحة باب الاحد وصومعة حسان الى جانب ضريح محمد الخامس وحديقة قصية الاوادية. كما هناك مدينة كازابلانكا او الدار البيضاء التي تحتضن اجمل المعالم السياحية من العصر الاندلسي. اما مدينة فاس فهي كانت العاصمة لاول دولة مغربية، وتضم العديد من المدارس العريقة والمعالم الهندسية الرائعة.

مراكش الاولى عالمياً!

 

 

لماذا اختار سواح العالم مدينة مراكش كأفضل وجهة سياحية لسنة 2015 في ترتيب الموقع الشهير Tripadvisor المتخصص في عالم السياحة والاسفار؟ منحت مراكش هذا المركز بسبب جودة السياحة فيها من ناحية حسن الاستقبال، الفنادق الراقية والمطاعم المهمة جداً مع وجود مرافق متنوعة للترفيه. وقد علق السواح على اختيار مراكش لأنّها تستقبلهم بالابتسامة والطبيعة الخلابة والحضارة الراقية، والتي يجدونها خصوصاً في المدينة القديمة وحدائق ماجوريل. فالعاصمة السياحية للمغرب تغري بسحرها وجاذبيتها كل الزوار من مختلف الاعمار والجنسيات على غرار المدن العالمية.

ومن ابرز علامات مراكش السياحية التي يوصى للسائح بزيارتها: ساحة جامع الفنا، مدرسة بن يوسف، قصر الباهية، قصر البديع، حدائق المنارة وسوق السمارين.

كل ما تحتاجين معرفته عن السياحة في لبنان