LIKES

مروة محمد... افضل فنانة كوميدية مع امكانات درامية عالية!

الأربعاء، 22 أبريل 2015

مروة محمد هي فنانة سعودية اثبتت قدراتها العالية في عالم التمثيل خلال السنوات الماضية. اسمها الحقيقي هو ميرفت محمد المطيري، وقد ولدت في الاول من سبتمبر 1987 في مدينة دبي لاب سعودي وام سورية. قضت مروة طفولتها متنقلة ما بين دبي وجدة والرياض. وبعمر الـ17 كانت مروة قد بدأت مشوارها الفني كمقدمة برامج وذلك عبر البرامج الفنية والحوارية المباشرة على قنوات "الشو تايم" و "آي ار تي" لمدة 3 سنوات تقريباً.

مسيرة من النجاحات

لم تستمر مروة محمد لمدة طويلة في عالم تقديم البرامج، فسرعان ما اتجهت نحو التمثيل وكان اول دور لها في الفيلم الاماراتي "حنين"، وبعدها توالت بطولتها للعديد من المسلسلات مثل "عمشه بنت عماش"، "الشبح" و"عمشة في دير النسوان". بين عامي 2008 و2009 قدمت مروة عدداً من الادوار في اعمال عدة مثل "الساكنات في قلوبنا" و"عذاب"، ثم توالت عليها العروض المحلية والخليجية في العام 2010 فشاركت ضمن "اسوار 2"، "فينك" و"خيوط ملونة".

في العام 2011 تنوعت اعمال مروة ما بين الكوميدي والدرامي مثل "المزواج 2"، "الحب المستحيل" و"جفنات العنب". وكان العام 2012 قمة النجاح بالنسبة لمروة حيث برهنت عن قدرات تمثيلية عالية من خلال مسلسلات "رجال وسط الحريم"، "امرأة تبحث عن المغفرة" و"لعبة الشيطان". اما في العام 2013 فشاركت في عمل واحد فقط هو "هذا حنا" الذي كان يناقش المواضيع الاجتماعية في قالب كوميدي.

توقفت بعدها مروة عن التمثيل لمدة سنة ونصف تقريباً، لتعود الى مشاركتها في مسلسل "بنق" بعد ان كانت اعلنت عن قرارها الابتعاد عن التمثيل والاكتفاء بما قدمته من مسلسلات، لكنها تراجعت عن قرارها حين وجدت المسلسل المناسب. ولا بد من الاشارة الى انّ مروة قد نالت جائزة افضل كوميدية عام 2010 من خلال استفتاء جماهيري لمجلة سيدتي، كما حصلت على جائزة افضل ممثلة خليجية في مهرجان المميزون العام 2011.

مسلسل "سكتم بكتم"... نقد بناء وكوميديا ساخرة