LIKES

مسقط... عنوانك لرحلة سياحية لا تُنتسى!

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
تعتبر العاصمة مسقط من أشهر المدن السياحية في سلطنة عمان إذ تضمّ العديد من المعالم السياحية التاريخية إضافة إلى الأسواق القديمة، المنتزهات والأماكن الترفيهية. فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أهمّ المعالم السياحية في المدينة، إطّلعي على هذا الموضوع المرفق بالصور وإختاري منها وجهاتك المفضلة.

هذه هي أبرز مميزات السياحة في الشارقة!

المتحف الوطني العماني - The National Museum Of Oman

يعدّ المتحف الوطني العماني من أهمّ وأشهر المعالم السياحية الثقافية في العاصمة العمانية، وهو مكوّن من 14 صالة تعرض قطع متنوعة تعود إلى حقبات زمنية قديمة ومتنوعة. كما يضمّ المعرض مجوهرات، أزياء وسفن قديمة تعكس الثقافة العمانية ويجذب إليه نسبة عالية من السياح خصوصاً المولعين منهم بالمتاحف والأماكن الثقافية.

مسجد السلطان قابوس الكبير - Sultan Qaboos Grand Mosque

شيّد مسجد السلطان قابوس الكبير عام 2001 ويتميّز بقبّته المركزية التي يصل إرتفاعها إلى 50 متراً، إضافة إلى النقوشات المميزة التي تزين جدرانه. يمكن للسياح زيارة قاعات المسجد وإكتشاف روعة هندستها وديكورها، والتجول في باحاته الخارجية وحديقته الساحرة.

حديقة القرم الطبيعية - Qurum Natural Park

تتميز حديقة القرم الطبيعية التي تعدّ أكبر حديقة في سلطنة عمان بموقعها الساحر والمطلّ على البحر.تضمّ الحديقة أنواعاً مختلفة من الأشجار والنباتات إضافة إلى الطيور الأسماك والكائنات البحرية، وتتيح لزوارها فرصة الإسترخاء وممارسة نشاطات ترفيهية مثالية للأطفال والعائلات.

صلالة... المكان المثالي لقضاء عطلة في أحضان التاريخ والطبيعة!

مارينا بندر الروضة - Marina Bandar Al Rawdha

يشكّل مارينا بندر الروضة عنواناً رئيسياً لأغلب السياح في مسقط ويوفّر لهم فرصة ممارسة نشاطات ممتعة ورياضات مائية متنوعة على غرار الصيد، الغوص، السباحة أو حتّى الإسترخاء على الشاطئ. يضمّ الموقع كذلك مجموعة من المطاعم والمتاجر التي تستقطب أغلب زوّار المارينا.