LIKES

مسلسلات مشوقة ومسابقات على MBC في رمضان

الخميس، 18 يونيو 2015

يزخر شهر رمضان على شبكة قنوات MBC بأضخم الإنتاجات الدراميّة، والكوميديّة، والاجتماعية - التوعوية والشبابيّة إلى جانب المسابقات. ويتسنّى للمشاهدين من كل الأذواق الإستمتاع بأهم الأعمال ومشاهدة أبرز الممثلين عبر قناة MBC خلال الشر الفضيل. وفي التالي كل الأعمال التي تعرضها القناة بين مسلسلات ومسابقات.

 

 

باب الحارة 7

 

يعتبر باب الحارة من أكثر المسلسلات مشاهدة خلال رمضان، وأبرز نجوم العمل لهذا الموسم هم: عبّاس النوري، صباح الجزائري، أيمن زيدان، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، وائل شرف، مصطفى الخاني، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، علي كريم، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، براء وفيق الزعيم، شادي زيدان، يامن الحجلي، وآخرين.

 

أستاذ ورئيس قسم

 

المسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، ويحمل بُعداً إجتماعياً وحسّاً إنسانياً، ويتناول صراع الأجيال عبر عرض طريقة تفكيرهم المختلفة في زمن السباق التكنولوجي وشبكات التواصل الاجتماعي. والمسلسل من بطولة عادل إمام، ونجوى ابراهيم، وأحمد بدير، وأحمد راتب، وعبد الرحمن أبو زهرة وعزت أبو عوف. ويدور حول شخصية أستاذٍ جامعي يساري الفكر، يعمل في كلية الزراعة، ثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب بالتزامن مع تطور نوعي في حياته العملية والسياسية، إثر تولّيه منصب حكومي كبير.

 

ألف ليلة وليلة

 

دراما مصريّة مقتبسة عن كتاب حكايات ألف ليلة وليلة مع إسقاطات على قضايا الشارع الراهنة. من تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ويشهد العمل عودة الفنان شريف منير للدراما التليفزيونية بعد غياب 3 سنوات، وتؤدي فيه نيكول سابا بدور شهرزاد. وينقسم العمل إلى حكايتين كل منهما تتألف من 15 حلقة: الحكاية الأولى "القبطان نجم الدين وكنز الملك المختار" أما الحكاية الثانية فهي "غجر أماهير وسحر الحكيم نعمان".

 

أمنا.. رويحة الجنة

 

دراما خليجيّة تحكي قصّة غير مألوفة، تحرّك المشاعر الإنسانية الكامنة، وتسلط الضوء على قيم وممارسات وجدانية غابت عن عالمنا الحالي في زحمة الحياة العصرية وتطورّها المتسارع على مدى ربع قرنٍ مضى. تدور أحداث العمل حول فاطمة التي اعتادت ان تنام بين أبنائها الصغار في السرير المتواضع مثل كل ليلة،  وفجأةً تصحو ذات يوم لتبحث عن أطفالها فلا تجدهم، وتتفاجأ بأنها تقيم في غرفة فاخرة ضمن بيت كبير فيه خدم وحشم. ولاحقاً تدرك فاطمة بأنها قد تعرضت لجلطة دماغية تسببت بمسح جزء كبير من ذاكرتها ما غيّب عنها 30 سنة مضت واليوم تتذكر أطفالها السبعة، ولكنها لا تجدهم حولها إذ إنهم كبروا وتزوجوا وتطورت أحوالهم، أماهي فما زالت أسيرة الماضي. فهل ستتمّكن من إعادتهم تحت جناحها بعد هذه السنين الطويلة وكيف لها أن تتكيّف مع واقعها الحالي؟

 

تشيللو

 

دراما لبنانية - سورية  تدور حول سطوة النفوذ والمال في الحياة الاجتماعية، تعالج أحداث العمل دور الحب كقيمة نبيلة في تهديد سطور المال والنفوذ، والصراع الأزلي بين القيم الوجدانية والقيم المادية في الحياة الإنسانية. وتدور الأحداث حول الزوجين ياسمين وآدم، هي عازفة على آلة التشيللو وزوجها عازف بيانو، يقرران إنشاء مشروع العمر، وفجأة يشب حريق بهذا المشروع وتقع الكارثة. وهنا يأتي دور رجل الأعمال تيمور ليقدم عرضاً غير منصف للزوجين لإنقاذ مشروعهما، فكيف ستكون النتيجة؟

 

 

العهد

 

دراما مصرية - عربية من كتابة محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي وتضمّ عدداً كبيراً من الممثلين العرب. تدور الأحداث في عالم ميتافيزيقي أو خيالي، تختلط فيه الأحداث الواقعية بالعوالم الأسطورية التراثية والإغريقية كأساطير أوديب وأخيل وقصص التغريبات وغيرها. يتناول المسلسل الصراع الإنساني على السلطة، واستعداد البشر لبذل الرخيص والغالي، وانتهاك المقدسات من أجلها. كما يقدم رؤية لكيفية نشوء الأنظمة، وخضوع الإنسان لأنظمة ابتدعها بنفسه.

 

 

ذاكرة من ورق

 

عمل تلفزيوني بمواصفات سينمائية، صُوّر جزء كبير منه في ألمانيا مع طاقم فني أوروبي - عربي مشترك يطرح طروحات اجتماعية جريئة لأحداث محورها الطلاب الخليجيون في برلين.

 

النور

 

تسلّط الدراما الخليجية النور الضوء على القضايا الاجتماعيّة التي يعيشها أفراد الأسرة الواحدة، ومدى ترابط العلاقات في المجتمع الخليجي الذي يقوم على قواعد وأصول يصعب تجاهلها. يدور المسلسل حول فتاة تعاني من مشاكل عائلية وتمر بظروف نفسية صعبة بعد مقتل عريسها في ليلة عرسها من قبل أعزّ أصحابه.

 

سيلفي

 

كوميدييا خليجية سعوديّة نقدية تضمَ عدداً كبيراً من الممثّلين وتشكّل عودة ناصر القصبي إلى الكوميديا الاجتماعية الهادفة بقوة، ويؤدي الممثّلون كاراكتيرات متنوّعة على امتداد 30 حلقة منفصلة - متّصلة. كما يشكل المسلسل مرآة للشارع العربي وينقل صورة واقعية للمواطن.

 

تعرفوا إلى أفضل برامج شهر رمضان!

 

 

رامز واكل الجو

 

يستهدف البرنامج مع نجم الكوميديا رامز جلال قلوب عشّاق الفُكاهة والضحك، وأعصاب نجوم الدراما والفن في حالة كوميدية خاصة ترسم الابتسامة على وجوه المشاهدين وتحبس أنفاس النجوم المُستَهدفين. فبعدما تمكّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في "قلب الأسد"، ثم "ثعلب الصحراء"، و"قرش البحر" ها هو رامز جلال اليوم يدخل إلى قول النجوم ويبث الهلع في قلوبهم بأسلوب مبتكر وطريقة جديدة.

 

عيال نويّر

 

تدور القصة في سياق فنتازيا خيالية فكاهية حول عائلة من ذوي القوى الخارقة، وهم نتاج لزواج تم بين نويّر البنت السعودية وهزاع المخلوق الفضائي المتنكر بهيئة بشرية. يثمر الزواج عن خمسة من الأبناء الذين يمتلكون صفات خارقة ويستمدون قوتهم من المحيط الذي يعيشون فيه. بعد وفاة الأب هزاع، تشكل الفريق الذي تتلخص مهمته في مساعدة الناس وحل المشكلات المحلية العامة.

 

حروف وألوف

 

يعود محمد الشهري ومعه الجوائز القيّمة اليومية، العينية والنقدية، من السيارات والريالات، في موسم جديد من برنامج المسابقات الشهير حروف وألوف.

 

ألو فايز

 

برنامج مسابقات جديد من تقديم فايز المالكي، مليء بالمفاجآت والجوائز القيمة.