LIKES

مسلسل سوالف طفاش... نهفة كوميدية من شوارع الماضي الى حاضرنا

الجمعة، 24 أبريل 2015

انطلق الجزء الأول من مسلسل سوالف طفاش عام 2010 وحقق نجاحاً باهراً في الوسط الخليجي ليعود بجزء ثان عام 2012 واليوم تتناول بعض وسائل الإعلام أن الجزء الثالث بصدد التحضير والإنطلاق قريباً. مسلسل سوالف طفاش هو عبارة عن كوميديا شعبية بامتياز قصصه منفصلة وشخصياته مجسدة من الأأجواء الخليجية العامة وبخاصة من الفترة ما بين الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي.

قصص تمثل ايحاءات الماضي

استوحى المسلسل أفكاره من الحياة الشعبية القديمة التي كانت دول الخليج تتميّز بها ولكن لم يخل الأمر من بعض الحلقات التي تناولت قصصاً تحمل نكهة من الوضع الحالي. تسلط الأضواء في المسلسل على شخصيات توصف بالبساطة والحفاظ على التقاليد المتوارثة من أجدادها.

مسلسل "سكتم بكتم"... نقد بناء وكوميديا ساخرة

أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول الشخصية الرئيسة وهو طفاش الذي يسعى جاهداً للبحث عن عمل كي يستطيع الزواج بابنة جاره واسمها عذارى وهو يحاول في كل حلقة أن يمتهن إحدى المهن لكي يخرج من دائرة البطالة ولكنه عبثاً يفعل، ويساعده في كل ذلك صديقه المخلص جسوم، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، لأنهما لم يصلا الى هدفهما بسهولة بل واجهتهما أزمات ومشاكل كثيرة الى جانب مقالب طريفة ومضحكة مع سكان الحي، وفي أوقات الضيق حين كانا يحتاجان الى مشورة كانا يتوجهان الى بو داود صاحب المقهى الشعبي فيروي لهما قصصه المشوقة والخيالية بأغلبها. إن الهدف الأساسي من هذا العمل الكوميدي هو رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين وجعلهم ينسون همومهم اليومية في عرض من الضحك والفرح المتواصل.

شاركت في المسلسل عشر شخصيات أساسية تقريباً الى جانب عدد كبير من الشخصيات الثانوية ونذكر أنه من تأليف علي الصايغ، إخراج أحمد الكوهجي ومن بطولة على الغرير، وخليل الرميثي، وسعيد بوعينين ونورة البلوشي.