LIKES

نجوم عرب وقعوا في حفرة اللغة الإنكليزية!

الجمعة، 02 أكتوبر 2015

لا يتمتع النجوم جميعهم بالقدرة على التواصل باللغات المختلفة، إلا أن البعض الآخر لا يعترف بهذا الأمر ويصر على التحدث بلغات مغايرة لا يجيدها على نحو جيد. الأمر الذي قد يسبب لهم الإحراج، خصوصاً إذا تعرضوا لمواقف علنية أو انتشرت عبر وسائل الإعلام. فتعرفي معنا إلى بعض مشاكل النجوم العرب مع اللغة الإنكليزية.

 

النجمة اللبنانية مي حريري

 

تعرضت النجمة اللبنانية مي حريري لموقف محرج خلال مقابلة أجراها معها التلفزيون الباكستاني، وقد دارت المقابلة بين حريري ومقدم البرنامج باللغة الإنكليزية، ما تسبب للنجمة بموقف محرج إذ لم تجد الإجابة بالطريقة الصحيحة على سؤال المقدّم. إذ إنها لم تتمكن من إيضاح سبب مجيئها إلى باكستان ودورها في المهرجان الذي كان قائماً.

 

من هم أبرز النجوم العرب الذين شاركوا في أفلام عالمية؟

 

النجمة اللبنانية إليسا

 

فنانة أخرى تعرضت لموقف محرج خلال تحدثها باللغة الإنكليزية، وتحديداً النجمة اللبنانية إليسا. وقد تعرضت لهذا الموقف خلال نيلها جائزة أحسن مغنية عربية للعام 2005 في حفل Music Awards العالمي. فقامت بلفظ كلمة "Thank you" (أي شكراً باللغة العربية) بطريقة خاطئة قائلة "Tanks" والتي تعني دبابة.

 

النجمة الإماراتية أحلام

 

بدورها تعرضت النجمة الإماراتية أحلام لموقف محرج خلال إحدى حلقات آراب آيدول حين تحدثت إلى إحدى المشتركات باللغة الإنكليزية. والإخفاق الذي وقعت به أحلام تمثل بعدم معرفتها لترجمة كلمة "Proud" باللغة العربية وسألت علناً "ماذا تعني بالعربي؟" إلى أن أدركتها بعد حين.

 

تعرفي الى اشهر الخلافات بين النجمات العرب

 

النجم المصري عمرو دياب

 

النجم المصري عمرو دياب تلعثم خلال تكلمه باللغة الانكليزية في حفل توزيع الجوائز العالمي لعام 2007. وكان عمرو دياب يلقي كلمة شكر لعائلته ومعجبيه لدعمهم له، كما انه استعان ببعض الكلمات العربية خلال تحدثه بالإنكليزية أمام العديد من النجوم العالميين الحاضرين، بالغضافة إلى المتابعين للحفل عبر قنوات التلفزة في العالم أجمع. هذا وأخفق النجم عمرو دياب بالتحدث باللغة الإنكليزية خال مقابلة خاصة أجرتها معه إحدى القنوات العالمية، ما عرضه لموجة من التعليقات الساخرة.