LIKES

معالم خلابة اكتشفيها في رحلتك الى النيبال!

الأربعاء، 30 مايو 2018
النيبال... دولة آسيوية تقع في جنوب القارة الآسيوة، تتميز بطبيعتها الخلابة التي تستقطب السياح باستمرار، خصوصاً هواة تسلق الجبال، حيث تضم سلسلة الهيملايا التي تشكل تحدياً كبيراً لمتسلقي الجبال. ولكن لا تقتصر السياحة فيها على هذه المعالم، فهناك العديد من الاماكن التي يمكن زيارتها خلال القيام بالسياحة في النيبال. تجولي مع أنوثة على اجمل معالم هذه الدولة. 
 
كاتماندو Kathmandu
 
العاصمة النيبالية كاتماندو تعد من أجمل الأماكن التي لا يجب تفويت زيارتها عند القيام برحلة الى هذه الدولة، فهي تضم العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية والتراثية التي تميز حضارة الدولة وتطبع تاريخها. تجولي في اسواقها الشعبية واكتشفي اجمل الرموز الخاصة بهذا الشعب، حيث تجمع هذه المدينة بين الحداثة والعصرية من جهة، وتحافظ على تراثها وتقاليدها في المدينة القديمة. 
 
 
بهاكتابور Bhaktapur
 
تعد هذه المدينة النيبالية من اجمل الاماكن السياحية التي لا يجب تفويتها، حيث تتمتع بطابع اقليدي قديم حيث لا تزال المنازل مصممة بطريقة تراثية تقليدية، تطغى عليها العادات الشعبية القديمة. بالاضافة الى أنها تضم عدداً كبيراً من المعابد والاماكن التراثية التاريخية، لذا تعتبر من الاماكن التي تساعدك على اكتشاف جمال النيبال وتاريخها. 
 
حديقة شيتوان الوطنية Chitwan National Park
 
إن كنت منهواة اكتشاف المعالم الطبيعية التي تميز كل دولة، ما عليك سوى زيارة حدائقها الوطنية، حيث ان حديقة شيتوان الوطنية في النيبال تعتبر من ابرز المقاصد التي تستقطب السياح المتوافدين الى هذه الدولة، وبالتالي فهي تكتسب اهمية كبرى على الصعيد البيئي والطبيعي للدولة. تتعرفين عند زيارتك لهذه الحديقة على اصناف مختلفة من الحيوانات التي تعيش في النيبال، والى النباتات والاشجار المختلفة التي تنمو فيها. انها رحلةمميزة مناسبة للصغار والكبار للتعرف على طبيعة النيبال. 
 
 
جبال الهيملايا Himalayas
 
كما سبق وذكرنا فإن النيبال تعتبر مقصداً مهما بالنسبة الى هواة تسلق الجبال أو التزلج على الثلج أو اكتشاف معالم طبيعية وخوض مغامرات جديدة. فجبال الهيملايا التي تقع في هذه الدولة الاسيوية تستقطب سنوياً آلاف السياح الراغبين بعيش تجربة فريدة من نوعها. ترتفع هذه الجبال اكثر من 8 آلاف متر، في حين أن طولها يبلغ حوالى 2400 كيلومتر. وهي تضم في سلسلتها الجبل الاكبر في العالم، وهو جبل ايفيرست.