LIKES

مفارش الطاولات... احسني اختيارها لاجمل ديكور!

الأحد، 27 سبتمبر 2015

كلّ ربة منزل تهتم بمنزلها وتريد أن يبدو في غاية الروعة والأناقة. لكن، هناك العديد من قطع الأثاث والمفروشات التي قد لا تعيرها إهتمامها رغم أنّها أساسية، مثل مفارش الطاولة. فهي من الامور التي تلعب دوراً هاماً في ديكورات الغرفة. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" اهم النصائح لتتقني اختيارها.

 

قواعد إختيار مفرش الطاولة

 

أولاً، قبل شراء مفرش الطاولة، يجب تحديد الطول والعرض، بالإضافة للقليل من السنتيمترات من كلا الجهتين، حيث يجب أن يتيح المفرش مساحة كافية للتحرك.

 

تصاميم مميزة لمفارش طاولات الطعام

 

ثانياً، قماش المفرش يجب أن يتناسب مع أقمشة الأثاث الموجود في الغرفة، وليس من الضروري أن يكون نفسه، بل أن يتناسب معه.

 

ثالثاً، خامة المفرش تتأثر بالمكان الذي سيوضع فيه. فللمطبخ خامات خاصة به، تختلف عن الخامات الخاصة بغرفة الجلوس.

 

رابعاً، إذا كان الصالون ذهبياً، يكون لون المفرش من الألوان الداكنة مثل البنّي، مع اللون الذهبي يزين إطاره. تحته مفرش سادة من الستان اللمّاع الجميل يعطي مظهر براق للطاولة.

 

خامساً، يفضّل اختيار فوط المائدة من نفس القماش. فالفوط الورقية أو المناديل أشكالها محددة وتستعمل لمرة واحدة ولا تضفي الفخامة على السفرة أمام الضيوف.

 

سادساً، يمكنك تزيين الطاولة بالشموع الجميلة ذات الالوان الفاتحة المبهجة، باقة من الورود الحمراء وبعض القطع الزجاجية باللون النحاسي الجميل.

 

سابعاً، مفارش طاولات السفرة التي تتميز بالألوان الزاهية وخطوط الموضة العصرية تمنح إنطباعاً بالحيوية والتجديد.

 

تعرفي ايضاً على طريقة اختيار المفارش للسرير

 

اخيراً، لمنح الصالون البساطة، الهدوء والجاذبية، إستخدمي مفارش طاولات السفرة باللون الأبيض. فهذا اللون كلاسيكي ويتماشى مع كل تغيير في الديكور.