LIKES

من هن أبرز المصممات السعوديات العالميات؟

الإثنين، 31 أغسطس 2015

تمكنت المرأة السعودية من البروز على الساحة العالمية في مجال تصميم الأزياء، حتى بات عدد من المصممات مشهورات عالمياً، يقدمن عروضاً كبيرة وشاملة في مختلف دول العالم. كما باتت تشكل تصاميمهن مصدراً لأناقة المرأة العربية والغربية على حد سواء.

فمن هن أبرز المصممات السعوديات العالميات؟

 

أجمل امرأة في مهرجان البافتا ترتدي من تصميم تركي جاد الله

 

رزان العزوني:

 

تتميز تصاميم المصممة السعودية رزان العزوني بالأنوثة الطاغية من خلال استعمالها للألوان الهادئة، وإضافة التطريزات المميزة والراقية، ما يمنح تصاميمها أناقة هادئة وملفتة. ولدت رزان في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. إستهواها عالم الأزياء منذ الصغر من خلال ما كانت تراقبه من أزياء في عالم الفن. وعندا شبت حققت حلمها والتحقت بجامعة متحف الفن الرفيع في بوسطن في أميركا، حيث تخصصت في مجال الفن والأزياء. الأمر الذي أكسبها كل ما تحتاجه من خبرات ومعلومات حول كيفية تصميم الأزياء، وعملت على إنتاج خط أزياء خاص بها، وهذا ما سمح بوصولها إلى العالمية.

 

تصاميم فساتين سواريه متنوعة بتوقيع هاني البحيري

 

ريم الكنهل:

 

ريم الكنهل، مصممة أزياء سعودية تخطت حدود بلادها ووصلت إلى العالمية بفضل ما قدمته من تصاميم مميزة وأنيقة تضفي عليها طابعاً غريباً ومتجدداً. درست ريم الفن والأزياء في معهد المهارات والفنون، حيث اكتسبت خبرة أولية لانطلاقتها في مجال تصميم الأزياء. منذ صغرها تميزت ريم بشغفها اتجاه الأزياء والملابس، وبفضل شخصيتها القوية المميزة التي سمحت لها بالوصول إلى تحقيق حلمها، تمكنت ريم من احتلال العالمية بأزيائها.