LIKES

مواقع سياحيّة متنوّعة في المهدية التونسية... تستحقّ فعلاً زيارتك!

الثلاثاء، 03 مارس 2020

تشتهر مدينة المهدية بمعالمها الأثرية والتاريخية المهمّة، إضافة إلى موقعها المميّز وشواطئها الساحرة التي تجعلها من أفضل العناوين السياحية الساحليّة في تونس. فإذا كنت تخطّطين لزيارة تونس للمرة الأولى وتحتاجين بعض المعلومات عن أفضل مواقعها ومدنها السياحية، تفقدي معنا هذا الموضوع المرفق بالصور وإكتشفي روعة السياحة في المهدية تحديداً.

الصحراء التونسية... وجهتك لرحلة سياحية مشوّقة!

برج المهدية The Fortress Of Borj El Kebir

شيّد برج المهدية المعروف كذلك بقصبة المهدية في أواخر القرن السادس عشر و هو عبارة عن قلعة تاريخية محصّنة، ويعدّ في الوقت عينه من أشهر وأهمّ المعالم الأثرية في المدينة. ويعكس تصميم البرج الهندسي فنّ العمارة العثمانيّة، كما يرتكز على حصون ضخمة مع سور منيع، ويضمّ أقساماً عديدة نذكر منها المصلّى الذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية.

الجامع الكبير - Great Mosque Of Mahdia 

يتميّز جامع المهدية الكبير ببنائه الضخم وتصميمه الهندسي المذهل الذي يشبه القلعة إلى حدّ كبير، ولقد أسس في القرن العاشر ويعتبر اليوم من رموز السياحة الدينية والتاريخية في المهدية. يتألف الجامع الذي شهد عدّة أعمال ترميم أقسام مختلفة تشمل الأروقة مع بيت الصلاة إضافة الرواق والواجهة الجوفية.

المرفأ القديم - The Old Port

يشكّل المرفأ القديم أحد أبرز المواقع السياحية في مدينة المهدية ويتميّز بشكله المستطيل الملفت وعمقه الذي يصل إلى 10 أمتار تقريباً، ويمكن أن يحتوي 30 مركباً على الأقلّ. كما يبرز برجان ضخمان عند مدخل الميناءالأثري وتحيط به في الوقت عينه مجموعة من الأسوار.

إكتشفي معنا روعة السياحة في مقدونيا!

متحف المهدية - Mahdia Museum

يستقطب متحف المهدية الذي يعكس من خلال محتوياته القيّمة تاريخ الدولة التونسية والحضارات القديمة التي تعاقبت عليها، نسبة عالية من السياح والزوار وخصوصاً المولعين منهم بالمتاحف. يتألّف المتحف من قسمين مختلفين ويعرض الأوّل قطعاً مرتبطة بعصور متنوعة على غرار الرومانية والبونية، أمّا القسم الثاني فيضمّ منحوتات من الخشب والفسيفساء إضافة إلى الفخار والخزف التي تعود إلى الدولة الفاطمية التي أسست هذه المدينة.