LIKES

موقع انوثة يجول على اجمل المساجد في العالم

الجمعة، 02 أكتوبر 2015

تعتبر المساجد من أبرز المعالم الدينية والسياحية في بعض الدول، فكيف إذا كانت من أجمل مساجد العالم؟ تعرفوا على هذه المساجد الرائعة من كافة دول العالم مع موقع أنوثة لكي تزوروها في اقرب فرصة وتستفيدوا من الصلاة فيها والتأمل بجمال تصميمها.

 

- مسجد كول شريف في روسيا

 

سمّي نسبة لكول شريف، الزعيم الشجاع والمفكر الشاعر، الذي توفي هو وطلابه أثناء الدفاع عن قازان ضدّ القوات الروسية في 1552. المسجد الذي افتتح في عام 2005، هو بناء قاعدته على شكل مربعين يتقاطعان بزاوية قدرها خمس وأربعون درجة لتشكّل رمز الشعار الإسلاميّ المعروف باسم الجلالة "الله". وفي الجزء العلوي من البناء، ثمانية أقواس متقاطعة وضعت عليها قبّة على شكل قبعة قازانية. تعلو مبنى المسجد أربع مآذن كبيرة يبلغ ارتفاعها خمسة وخمسين متراً، وأربع صغيرة، تماما كما كانت الحال في المسجد القديم. ويضمّ هذا المجمع الديني التاريخي، إضافة إلى المسجد، متحفًا لثقافة شعوب الفولغا الإسلامية، ومخطوطات قديمة، ومكتبة، ومركزًا للنشر وإدارة الإمام.

 

- الجامع الأزرق في اسطنبول

 

جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق يقع في مدينة اسطنبول في تركيا، ويقع تحديداً في ميدان السلطان أحمد، وهو جامع جميل جدا في عمارته وأنواره بالليل. يعدّ أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا، يقع مقابل آيا صوفيا. سمي هذا الجامع بالأزرق لأن جدرانه الداخلية مغطاة ببلاطات خزفية ملونة بالأزرق القاتم والفاتح، وبأشكال هندسية ونباتية رائعة من أعمال الفنان محمد آغا.

 

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

 

- مسجد الكريستال في ماليزيا

 

صنع مسجد الكريستال، والذي يقع في مدينة كوالا تيرينغانو في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الماليزية، من الكريستال الخالص، وقد أمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في العام 2006 ليستغرق بناؤه عامين وتم افتتاحه في 8 فبراير 2008. مسجد الكريستال هو ثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد جامع الاستقلال في جاكارتا. هو مكون من هيكل صلب كبير يغطى هذا الهيكل زجاج وكريستال والمبهر انه مجهز بأحسن وسائل التكنولوجيا المعلومات إذ تم تزويده بالواى فاى حتى يتمكن الزوار من استخدام الانترنت لقراءة القرآن الكريم وتلقى المعلومات التى تقدمها لهم إدارة المسجد.

 

- مسجد الشيخ زايد في أبي ظبي

 

يُعتبر جامع الشيخ زايد الكبير من المعالم الشهيرة في أبوظبي إذ إنه ثالث أكبر مسجد في العالم بعد مسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. وقد تمّ بناؤه كمعلم يحتفي بالحضارة الإسلامية ومركز بارز لعلوم الدين الإسلامي.

 

- المسجد الزجاجي في ألمانيا

 

صمم هذا المسجد وفقاً لأحدث الطرز المعمارية، جدرانه من الزجاج الشفاف ويقع في بلدة 'بنسبرج' بولاية 'بافاريا' الألمانية. يمكن للمارة والعابرين بسياراتهم رؤية المسلمين وهم يؤدون الصلاة في مسجد المركز، وهو أمر متعمد في التصميم من أجل إظهار حياة المسلمين لمن سواهم في البلدة، بغية تبديد شكوك البعض حول ما يدور داخل المساجد ولتحقيق أكبر قدر من الاندماج في المجتمع.

 

ألمانيا... بلد السياحة الطبيعية والتاريخية

 

- المسجد الحرام في المملكة العربية السعودية

 

هو أكبر مسجد في العالم، وفيه الكعبة المشرفة. الهيكل الحالي للحرم  يغطي مساحة 400800 متر مربع، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 4 ملايين شخص خلال فترة الحج.

 

- مسجد مالاكا في ماليزيا

 

مسجد مالاكا يقع في جزيرة مالاكا في ماليزيا التي تسعى لأن تكون مركزا لمساجد لا ينافسها فيها أي دولة اخرى في العالم.