LIKES

موقع انوثة يجول معكم على ابرز 10 معالم سياحية في سلطنة عمان

الإثنين، 21 سبتمبر 2015

سلطنة عمان، تلك الدولة الهادئة التي تجمع بين سياحة الطبيعة وسياحة الحضارة بشواطئها الذهبية ومياهها الكريستالية ومعالم الثقافية والتاريخية مع مجموعة من الفنادق الفخمة التي تعزز موقعها على خارطة السياحة العالمية. فإذا كنتم تشعرون بالحيرة حول البلد الذي ستقضون فيه اجازتكم التالية، لا بد ان ننصحكم بسلطنة عمان ونصطحبكم بجولة على ابرز 10 معالم سياحية فيها.

1- العاصمة مسقط: المحطة الاولى لكم لا يمكن الا ان تكون العاصمة مسقط وهي مركز سياحي كبير وتجمع بين التاريخ والحضارة المعاصرة مع عدد كبير من المتاحف والحدائق والمرافق التجارية دون ان ننسى الشواطئ الخلابة خصوصاً شاطئ البستان الذي تحيط به الجبال من جميع النواحي.

2- جامع السلطان قاموس الكبير: من اجمل الجوامع التي يمكن ان تزوروها، وهو وجهة دينية وسياحية ومركز تفاعل حضاري. وقد بني بفن واتقان عالِ ويتضمن ايضاً واحدة من اكبر الثريات الموجودة في العالم.

3- قصر العلم: من اهم القصور في سلطنة عمان، ويعتبر بيتاً تاريخياً مبنياً بطريقة مميزة، ولا شك انّ زيارته سيكون فيها الكثير من الافادة لكم.

5 معالم سياحية يجب زيارتها في قطر

4- الوديان: حين نفكر في السياحة بسلطنة عمان لا يمكن الا ان تتراءى لنا صورة الوديان من وادي شاب الى وادي طيوي ووادي بني خالد الرائع. فلا يمكن زيارة السلطنة دون تجربة المشي في الوديان.

5- صحراء رمال وهيبة: اذا كنتم تحبون التخييم، فستجدون دالتكم في صحراء رمال وهيبة حيث يمكن الاقامة في خيمة او فندق فاخر لمراقبة النجوم والنيازك الرائعة في الليل.

6- صلالة: انها من اجمل المناطق السياحية في سلطنة عمان، وتعتبر واحة خلابة تضم اجمل شواطئ ووديان السلطنة. وننصحكم بارتياد شاطئ المغيسل فيها لآنّه من اجمل 10 شواطئ في العالم.

اكتشفي اهم الاماكن السياحية في البحرين

7- نزوى: لكل محبي الجبال، ننصحكم بزيارة ولاية نزوى وهي منطقة جبلية بامتياز تتضمن العديد من القلاع اهم قلعة نزوى وهي من اقدم القلاع في السلطنة. كما هناك جبل الشمس وهو اعلى قمة في شبه الجزيرة العربية.

8- مرباط: سلطنة عمان تؤمن فعلاً الترفيه لكل الفئات والاشخاص، ففي مدينة مرباط مثلاً تجدون الكهوف ومنها كهف طيق وهو ثاني اكبر كهف في العالم والاكبر في عمان، بالاضافة الى جبل سمحان وهو محمية طبيعية يمكن ان تسيروا فيها طيلة النهار لتستكشفوا اكثر جمال الطبيعة.

9- شاطئ خصب: في ولاية خصب العمانية لا بد ان ترتادوا شاطئ الخصب ذات البحر الغني بكافة انواع الاسماك وحيث يمكن ممارسة كافة الرياضات المائية كالغوص والغطس. ومن يعرف يمكن ان يحالفكم الحظ وتسبحوا مع الدلافين!.

10- محمية راس الحد: الوجهة الاخيرة التي لا بد ان ننصحكم بها هي محمية راس الحد للسلاحف وهي توفر منظراً رائعاً وفريداً من نوعه ويمكن ان تراقبوا السلاحف لساعات وهي تأتي بمختلف الاحجام.