1356 LIKES

موقع انوثة يعرفك اكثر على مدينة فاس المغربية

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015

مدينة فاس... إنها أول عاصمة للمغرب، ويعود الفضل في تأسيسها الى ادريس الثاني في عام 808م. وبعد مرور السنوات أصبحت موطناً للأندلسيين الذين نزحوا من غرناطة إثر سقوطها. وجامعة القرويين التي تتمركز فيها هي من أقدم الجامعات في العالم وقد استقطبت الكثير من أهل العلم والادب على مر العصور. فتعرفي معنا على أهم الأماكن السياحية  في مدينة فاس مع موقع أنوثة.

أين تقع؟

تقع فاس في الوسط الشمالي للمملكة المغربية وبذلك تربط شمال المغرب بشرقه وغربه وجنوبه. وفاس ذات موقع جغرافي متميز فشرقها يوجد نهر وادي فاس او وادي الجواهر ويقسم فاس الى قسمين هما: عدوة الأندلس، وعدوة القرويين. وتمتد بقديمها وجديدها على مسافة 180كم وتحتضن أكثر من 2.5 مليون نسمة.

مدينة مراكش... الوجهة المفضلّة لعام 2015!

متحف الفنون والحرف الخشبية

متحف الفنون والحرَف الخشبية من أجمل مباني فاس المغربية، ويعرف بأصالته وبتاريخه العريق، ويحتوي على مجموعة عريقة من الأعمال الخشبية والمنحوتات القديمة.

مدرسة بو عنانية

تعد مدرسة بو عنانية من أشهر مدارس فاس والمغرب، تحتوي على صومعة جميلة البناء والزخرفة، إضافة إلى ساعة مائية ما زالت تقنية تشغيلها مجهولة.

باب أبي الجنود

يعد هذا الباب الأكثر شهرة في مدينة فاس، ويقع في الجهة الشمالية الغربية لفاس إلى جانب ساحة الباشا البغدادي، ويعتبره الكثيرون مدخل مدينة فاس الرئيسي.

جامع القرويين

يتسم جامع القرويين بالبساطة في عمارته وزخرفته وبنائه، كما يتميز بالقباب والأقواس والنقوش القرآنية والأدعية. أبرز ما تركه المرابطون في المسجد هو المنبر الذي ما يزال قائما إلى اليوم، لذا يعتبر المسجد أحد المعالم التّاريخية المهمة في مدينة فاس.

السياحة في المغرب... سفر إلى عصور الماضي

قصر النجوم

يحتوي قصر النجوم على مجموعة رائعة من الزخارف والفنون من أصول مختلفة من كل أنحاء العالم، كما يجمع القصر بين الفنون التقليدية المغربية من زخارف ومنحوتات قديمة، مما أكسب القصر سمة حضارية وتقليدية لافتة للنظر.

القصر الملكي

يتميز قصر فاس الملكي بأبوابه المثيرة للاهتمام من حيث التصميم، وبفن الفسيفساء المزخرفة والجميلة التي تزينه، ليكون هذا القصر من أهم وأجمل معالم مدينة فاس.

متحف دار البطحاء

هو عبارة عن قصر بتصميم إسباني مغربي، ويضم مجموعة كبيرة من الحرف اليدوية والتحف الفنية، مما جعل من المكان مزارا لعشاق الفنون القديمة من كل مكان في العالم.