LIKES

نجمات عربيات محرومات من الأمومة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

قد تتأثرين لدى مشاهدتك إحدى الممثلات تقوم بتأدية دور الأمومة ببراعة على الشاشة رغم أنها أخفقت في تأدية هذا الدور في حياتها إذ حرمت من نعمة الأمومة. تابعينا في مقال اليوم من أنوثة للتعرّف إلى أبرز نجمات محرومات من الأمومة.

- الممثلة الراحلة أمينة رزق التي أطلق عليها البعض لقب أم السينما المصرية لكثرة تجسيدها دور الأم خصوصاً لنجوم كبار مثل فريد شوقي وعمر الشريف وعادل إمام ونور الشريف وإلهام شاهين وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز.

تعرفي إلى نجمات تعانين من حول العينين

- الممثلة الراحلة فردوس محمّد قدمت دور الأم في عشرات الأفلام في الخمسينات والستينات لكنها حرمت في الواقع من الأمومة واكتفت بالشاشة لتُخرج عبرها كل مشاعر الأمومة.

- قدّمت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا دور الأم في عدد كبير من الأفلام خصوصاً في سنوات عمرها الأخيرة إلا أنها لم تعش التجربة في الواقع رغم زيجاتها الكثيرة.

- قدّمت الفنانة عزيزة حلمي دور الأم في أفلام مهمة مثل سواق الأتوبيس حيث جسدت شخصية والدة نور الشريف لكنها في الواقع حرمت من الأمومة.

- قدمت الفنانة نجوى فؤاد دور الأم في عدد كبير من الأفلام منها الليلة الموعودة مع فريد شوقي وأحمد زكي حيث قدمت دور أم سماح أنور إلا أنها لم تعش التجربة نفسها في الواقع.

- الفنانة عفاف شعيب لا تظهر على الشاشة إلا في أدوار الأم، وتعوّض حرمانها في الواقع من الأمومة برعاية أولاد أشقائها.

- لعبت الفنانة الكبيرة شادية دور الأم مبكراً عندما قدمت دور أم الفنان شكري سرحان في فيلم المرأة المجهولة مروراً بأفلام كثيرة حتى وصلت إلى مرحلة النضج الفني الكامل في فيلم لا تسألني من أنا عندما قدمت دور الأم التي تضطر لبيع ابنتها والتي قامت بدورها يسرا لكي تنفق على بقية أولادها ومنهم إلهام شاهين وهشام سليم إلا أنها لم ترزق في الحقيقة بالأولاد من زيجاتها المتكرّرة.

- الفنانة نبيلة عبيد هي من أهم نجمات السينما المصرية وهي من النجمات المحرومات من الأمومة. قدمت دور والدة هاني سلامة كما اكتفت في الواقع برعاية وتربية ابنة شقيقها الممثلة الشابة أميرة هاني، وربما كانت نجومية نبيلة عبيد ورغبتها في التفرغ لعملها الفني سبباً في عدم تفكيرها في الإنجاب.

- كان عمل يسرا سببا في عدم تفكيرها في الإنجاب ولم تشعر بالحرمان من عاطفة الأمومة إلا بعد فوات الأوان.

- رغم زيجاتها المتكرّرة لم تنجب سهير رمزي وحرمت من الأمومة.

نجمات أمهات مطلقات يحققن نجاحاً في تربية أولادهن!

- لعبت الفنانة سعاد حسني دور الأم في آخر أفلامها الراعي والنساء مع أحمد زكي ويسرا حيث قدمت دور أم الممثلة الشابة ميرنا وليد إلا أنها لم ترزق بالأولاد من زيجاتها.

- إلهام شاهين تنتمي إلى النجمات اللواتي حرمن من الأمومة وقد أعلنت في أكثر من مناسبة أنها ليست نادمة لأن فنها شغلها عن الإنجاب وتربية الأطفال وهي تعوّض عاطفة الأمومة في رعايتها لشقيقها أمير.

- عوّضت الفنانة ليلى علوي حرمانها من الأمومة بتبنّي طفل اسمه خالد يعيش معها ولا يفارقها على الإطلاق.