820 LIKES

نصائح بسيطة لتجعلي مطبخكِ اوسع

الخميس، 30 أكتوبر 2014

إذا كان مطبخك الضيّق لا يعطيك المساحة الكافية لتبدعي في إضفاء النكهة والشهيّة على أطباقك، فإن سوء التنظيم والفوضى تزيد من الوضع سوءاً لتشعري أن المساحة أضيق وأصغر. غير أن الحل موجود وممكن ويقدّمه لك موقع أنوثة في أفكار صغيرة تساعدك على تنظيم مطبخك والشعور براحة أكبر.

- أولاً، رتّبي الأدوات وفقاً لأولوية استخدامها، ضعي الأدوات الأكثر استخداماً في متناول يديك والأقل استخداماً في وحدة تخزين علويّة هكذا تحصلين على مساحة للعمل من دون ازدحام وفوضى.

- ثانياً، ضعي المرطبانات والعبوات التي تحتوي على المربيات والعسل والزيوت والأدوات المتعلقة بها في حوامل سهلة التنظيف في خلال دقائق ما يقي طاولات المطبخ من الإتساخ.

- ثالثاً، رتّبي الأدوات والأواني وفقاً لأحجامها لتوفير المساحة وقومي باستمرار بترتيب الدواليب.

اجعلي مطبخ متعدّد الوظائف من خلال النصائح الموجودة عبر هذا الرابط

- رابعاً، استخدمي حوامل الأطباق لحفظها بشكل رأسي، بدلاً من توضيبها أفقياً ما يوفّر مساحةً أكبر.

- خامساً، استخدمي أدوات تقسيم للأدراج ودواليب المطبخ، لحفظ العلب والأغطية بطريقة مرتبة بدلاً من بعثرتها عشوائيّاً في المطبخ.

- سادساً، استخدمي الرّفوف المنزلقة التي تجعل الأدوات في متناول يديك بسهولة وسرعة أكبر أثناء العمل، كما تكون سهلة الإخفاء في حال عدم الإحتياج إليها.

- سابعاً، إلجأي إلى استخدام الدولاب المخفي داخل الحائط، فتجدين إمكانيّة لتخزين مكوّنات المطبخ دون شغل مساحات كبيرة.

- ثامناً، تشبّهي بالجدّات اللواتي اتبعن طريقة تعليق الطناجر والمقلاة لتوفير المساحة، إنها طريقة عمليّة ومفيدة وفي إمكانك تطبيقها بتصميم عصري وجميل.