LIKES

نصائح غذائيّة للتخلص من السمنة الموضعية

الإثنين، 29 ديسمبر 2014

تُعتبر السمنة الموضعيّة من أسوأ مشكلات السّمنة، وإذا كنت تعانين منها يقدّم لك موقع أنوثة مجموعة من النصائح الغذائيّة التي تساعدك على التخلص من السمنة الموضعيّة بحسب موقعها في جسمك.

- إذا كنت تعانين من دهون مخزنة في أعلى الذراعين، فهذا يعني أن هرمون جليوساجون غير نشيط أو يقوم بفرز كميّات قليلة. والحل لزيادة مستويات الفرز يكمن في تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والدهون والكربوهيدرايت المنخفضة في وجبة الإفطار مثل الحليب الخالي من الدسم والزبادي والخبز المحمّص والبيض المسلوق.

- يعتبر الأنسولين المسؤول الأول عن تخزين الدهون وسط الجسم ولتنظيم إفرازه في هذه المنطقة يمكنك تناول البطاطا والبقوليّات والشوفان والمشروبات الغازيّة والخبز والمكرونة المصنّعان من الدقيق الأسمر.

تمرينات رياضية لنحت عضلات بطن متناسقة

- يتحمّل هرمون الاستروجين مسؤوليّة تخزين الدهون في منطقة الأرداف والفخذين خصوصاً بين النساء صغيرات السن، ولتحقيق التوازن بالنسبة لهذا الهرمون والتخلص من الدهون عليك  تناول كميات معتدلة من البروتين والدهون النباتيّة والأطعمه غير المعالجة هرمونيّاً من أجل تحقيق التوازن في إفرازه.

- هرمون الغريلين المعروف باسم هرمون الجوع هو المسؤول عن زيادة الشهيّة ويقلل حرق الجسم للدهون، وللتخلص من الدهون المخزنة في جميع أنحاء الجسم وتحقيق التوازن بالنسبة لهذا الهرمون لا بدّ أن تتضمن وجباتك الغذائيّة أسماك ومأكولات بحريّة وزيتون بالإضافة إلى التقليل من الألبان واللحوم الحمراء.