LIKES

نصائح لاستخدام اللون الاسود في ديكور غرفة النوم

السبت، 28 فبراير 2015

كل امرأة تريد إضافة الابتكار إلى ديكور منزلها، والخروج عن المألوف سواء في التصميمات أو الألوان. فالديكور الحديث يعني التخلي عن الأفكار التقليدية المعروفة، واللون الأسود هو المثال على ذلك. فهو لون لا يفضله الكثيرون وقد لا يتخيل أحد أن يكون جزءاً في الديكور، دون أن يكون ذلك بالضرورة مرادفا للكآبة والقتامة. ولكن أبدع المصممون في إدخال اللون الأسود على الديكورات حتى أصبح من الألوان المفضلة، خصوصاً في غرف النوم.

قواعد استخدام الاسود

أولاً، إنّ طلاء الجدران الاسود يضيف جرأة إلى الديكور. لذلك، يمكنك طلاء الجدار وراء السرير بالأسود، للإبتعاد عن المألوف. كما يتم استخدام اللون الأسود عند إدخاله في الأرضية. على سبيل المثال، تعتبر تقسيمات لوحة الشطرنج من أشهر الأرضيات المستخدمة في الديكور المودرن.

ثانياً، إن كنت تريدين تجريب اللون بشكل محدود، يمكنك إدخاله في إطارات لوحات أو في أكسسوار مع الخزف سواء. وقد ساعد رواج قطع الأثاث الفيرفورجيه المطلية بالأسود، على انتشار استخدام اللون الأسود في الديكور.

ارقى غرف النوم التي تناسب اصحاب الذوق الكلاسيكي

ثالثاً، اللون الأسود ليس في الديكور المودرن فقط، فيمكن إدخاله لتجديد وتطعيم بعض قطع الأثاث الكلاسيكية. يمكنك طلاء الخزانة أو أي أثاث آخر بالأسود، مع تزيين سطحه. ومن أهم خصائص اللون الأسود أنه يساعد على رسم وتحديد شكل المكان لذلك ينصح به في المساحات الواسعة. كما أن وجوده في لمسات بسيطة يساعد على إبراز جمال قطع الديكور الأخرى.

رابعاً، ينصح مهندسو الديكور لتجديد غرفة نوم ذات طابع كلاسيكي، بتنجيد مقاعد الأريكة الصغيرة الموجودة بجلد أسود، مع إدخال الأبيض. فإنّ إضافة ألوان أخرى في المفارش يحمي الغرفة من أن تبدو كئيبة أو مظلمة.