LIKES

نصائح لتزيين الحدائق بالبامبو

الثلاثاء، 17 مارس 2015

تختلف موديلات البامبو إلا أن درجات ألوانه تدور دائماً في خانة اللون الداكن كالبنّي وكافة الألوان الترابية فتزين بوسادات من الألوان الفاتحة إنطلاقًا من البيج والأخضر والأبيض وصولا الى الأحمر والزهري. وغالباً ما تفرش المنازل ذات الطابع الاسيوي بالبامبو، أما في المنازل الكلاسيكية فيستخدم كأثاث للحديقة من أراجيح وكراسي وطاولات. ويتميز البامبو بأناقته وهو يمنح المكان جواً طبيعياً ناهيك عن أن وزنه خفيف وقطعه صغيرة فيسهل تغيير ديكورها.

خيارات استخدام البامبو

 

إن كان منزلك محاطًا بحديقة واسعة وخضراء فأثاث البامبو هو الخيار الأول لك للإستفادة منه في حديقتك لأنه يمتلك شكلًا جذاباً وتتوافر منه قطعًا مختلفة من كراسي هزازة وطاولات وأراجيح وخيم ومظلات خاصة بالحديقة يمكنك أن تضيفي لها الإنارة المناسبة لتخلقي الجو الذي يناسبك.

إن لم يكن المكان في الحديقة واسعاً بما فيه الكفاية، لا داعي للجوء الى فرش كامل من يتألف من قطع عديدة لأن ذلك سيجعل المكان ضيقاً. ولكن في المقابل، يمكنك أن تضعي طاولة من البامبو مع كرسيين تزينينهما باللون الذي تريدين أو يمكنك ايضاً أن تختاري وسادات باللون الأبيض المنقوش بالأزهار الملونة كي تخلقي لمحة ربيعية في الأجواء. الى جانب ذلك، اختاري زاوية قريبة مناسبة لتضعي فيها أرجوحة تتسع لشخص لتنمح المكان لمسة حالمة.

حوّلي سطح منزلك الى اروع جلسة عبر خطوات بسيطة

طرق المحافظة على البامبو

 

مع أن البامبو جميل وعملي إلا أنه من الضروري أن تعي طرق المحافظة عليه، فيجب عليك أولاً أن تحميه من درجات الحرارة المرتفعة بخاصة إن كان في الحديقة من خلال تغطيته بقماش سميك يحجب عنه أشعة الشمس المباشرة. ثانياً لا تنسي مسح الغبار عنه بشكل يومي.

كوني على ثقة بأنه يمكنك أن تغسلي أثاث البامبو بشرط تعريضه لاحقًا لتيار هوائي خفيف كي يجف لتجنب تلفه ولكن باعدي فترات غسله لتكون مرة كل ستة أشهر مثلا.