LIKES

هذا كل ما يجب أن تعرفيه عن جزيرة كورسيكا الفرنسية!

الجمعة، 15 مارس 2019

من الجميل جداً الذهاب في رحلة سياحية إلى الجزر الأوروبية وأبرزها جزيرة كورسيكا Corsica. تتميز هذه الجزيرة الفرنسية بالكثير من المواقع السياحية التي تجعلها تملك هوية خاصة بفضل خصائصها الفريدة. وإنطلاقاً من هنا ننصحك بالإطلاع على مجمل المعلومات التي يجب عليك أن تعرفيها قبل التوجه إلى كورسيكا من خلال هذا الألبوم والموضوع من موقع أنوثة.

ماذا تعلمين عن أجمل الجزر الأوروبية؟

- تنقسم كورسيكا إلى قسمين: كورسيكا العليا وكورسيكا الجنوبية.

- تمتد على طول 183 كيلومتر.

- تملك كورسيكا أكثر من 200 شاطئ.

- وتعد هذه الجزيرة من المناطق الغنية بالجبال حيث تبلغ أعلى قمة فيها حوال 2.706 متر. كما وأنها تملك حولي الـ20 قمة.
- أشهر المرتفعات فيها "مونتي شينتو".
- في كورسيكا ايضاً أحد أطول الخطوط الجبلية التي يقصدها محبو المشي من كافة أنحاء العالم لأنها مخصصة لهذا النوع من الرياضات.
- تغتني كورسيكا بالأنهار، الشلالات والبحيرات الجميلة التي تجعل منها جزيرة كاملة متكاملة لقضاء عطلة استجمامية مريحة وممتعة في الوقت نفسه.
- تعتبر السياحة البحرية المحرك الاساسي لاقتصاد الجزيرة الهادئة، النظيفة والخلابة.
- في كورسيكا، الكثير من الأطعمة اللذيذة بحيث تشتهر بلبن الماعز، لحم الارانب، الاسماك النهرية وحتى يمكنك الحصول على أشهى أطباق البيتزا والباستا.

مناطق سياحية خلابة ولكنها غير معروفة كثيراً!

- عند التوجه إلى كورسيكا ننصحك بالتوجه إلى منطقة بونيفاسيو Bonifacio حيث الكهوف المظلمة والتجمعات الكلسية التي تأخذ أشكالاً مذهلة خاصة عند انعكاس الاضواء عليها.

- هي مسقط رأس نابوليون بونابرت، ولايزال بيت والده موجود حتى اليوم إلا أنه تحول لمتحف خاص في شارع سانت شارلز في العاصمة أجاسكو Ajaccio.