LIKES

هذه هي أهم الأماكن السياحية في جامايكا

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

جامايكا دولة جزرية تشكل جزءا من جزر الأنتيل الكبرى، وتصل مساحتها إلى 11100 كم2. تقع جامايكا في البحر الكاريبي، إلى الجنوب تقريبا من كوبا، وغرب هايتي، وجزيرة هيسبانيولا، التي تقع عليها الجمهورية الدومينيكية. تتميز بمناخ استوائي، فيكون الطقس حاراَ ورطباَ على الرغم من ارتفاع المناطق الداخلية وهي أكثر اعتدالا. تعرفوا على جامايكا وأهم المناطق السياحية فيها مع موقع أنوثة.

مونتيجو باي Montego Bay

يمتاز خليج مونتيجو بمنطقة ممتازة للتسوق معفاة من الرسوم الجمركية، علاوةً على الحياة الليلية النابضة بالحياة والمياه الهادئة والدافئة. استعرض الحرف اليدوية المحلية في سوق "هاربور ستريت" في الهواء الطلق أو محلات الممتدة على طول القطاع في "جلوستر أفنيو". تقدم الفجوات الموجودة تحت الماء في كهف "ويدوميكر" تجربة للغوص مليئة بالتحديات. يمكن الاستمتاع بالاسترخاء في نهر "مارثا براي" على قارب من الخيزران.

اكتشفي جمال جزر كايمان ومعالمها السياحية

ميناء أوشو ريوس Ocho Rios

أوشو ريوس هو ميناء يحتوي على مجموعة من أرقى المنتجعات السياحية والصحية في منطقة الكاريبي حيث يمكن أن تنطلق لتستمتع بسهرتك ما بين الرقص والاستمتاع بأنغام موسيقى الريجي.

مدينة المنتجعات نيجريل Negril

تضم مدينة المنتجعات "نيجريل"، المصنفة باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية الحائزة على جائزة Travelers' Choice، بعضاً من أجمل السواحل في العالم. يجذب شاطئ سيفن مايل الزوار لرماله الذهبية، وهو مثالي لحمامات الشمس أو للغوص في البحر الكاريبي ذي المياه الدافئة. ولا بد من زيارة الينابيع المعدنية "بلو هول" للاستمتاع بمشهد الغروب من هناك.

شلالات نهر دونس Dunns River Falls

وهو شلال متدرج على مساحة 182 متر، ويتكون من عدة صخور متدرجة تنحدر فوقها المياه الصافية، وتظلل على مياهها الأشجار الطويلة الباسقة التي تتخللها الشمس بأشعتها الدافئة. توجد هذه الشلالات بالقرب من قرية أوتشو ريوس وهي تعد وجهة سياحية لهواة تسلق الجبال والصخور ومقاومة مياه الشلالات.

سافري معنا الى جزيرة لنكاوي للالتقاء بالطبيعة!

قصر الزهور وقبر الساحرة Flowers Palace and witch tomb

من معالم جامايكا الشهيرة، وتعود شهرته لمالكة القصر في القرن الثامن عشر الساحر الشريرة آني بالمر، والتي قتلت أزواجها الثلاثة وكانت تعذب وتقتل الأطفال والعبيد، لذا اشتهر القصر بعد ذلك بالعديد من الخرافات المرعبة، والتي نسجت القصص المخيفة عن نحيب وبكاء الأطفال الذي يسمعه البعض.

سوق الحرف Craft market

في خليج مونتيجو، وهو سوق السلع الرخيصة المستعملة، إلى جانب المعروض من الحرف اليدوية التقليدية في جامايكا من حقائب، ملابس، ومنحوتات خشبية، وهي أعمال فنية بأسعار معقولة، ويعرض السوق السلع طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.