LIKES

هذه هي أهم الوجهات السياحية في تكساس

الخميس، 24 سبتمبر 2015

لا تكاد تذكر تكساس حتى يتبادر إلى الذهن مباشرة «الكاوبوي» والروديو ومسلسل دالاس الشهير وجي آر. لكن في الحقيقة لا يمكن اختصار هذه الولاية الأميركية بهذه الأمور فقط، فهي تتضمن العديد من الوجهات السياحية التي تجذب سنويا ملايين السائحين اليها. فما هي أبرز الوجهات السياحية في تكساس؟ تعرفوا عليها مع موقع أنوثة.

هيوستن

 

تتميز هذه المدينة مترامية الأطراف بالنشاط والروح المستقلة التي حولتها من مستنقع إلى رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة، ويتسم كل ما فيها بالضخامة، بدءًا من ناطحات السحاب الشاهقة وحتى التقدم الذي تشهده في مجال علوم الفضاء والنفط والشحن والشؤون المالية. وقد امتدت هذه الروح إلى الهندسة المعمارية بالمدينة التي تتميز معالمها بالقوة والجرأة، مثل برجي المركز الطبي اللذين شُيدا على هيئة إبرتين طبيتين عملاقتين. يذكر أن الأوبرا والحفلات السيمفونية والباليه والمسرح فيها من الطراز الأول، كما تزخر المدينة بالمتاحف.

هيوستن هي المكان الذي خرجت منه أول رحلة إلى الفضاء وهبط الإنسان منها لأول مرة على سطح القمر، فربما ترغب في زيارة مركز هيوستن الفضائي، حيث ستحظى بمتعة التحرك في الفضاء الخارجي من خلال أنظمة المحاكاة ومشاهدة الأفلام حول رحلات الفضاء. ومتى هبطت على سطح الأرض مرة أخرى بعد هذه الرحلة الشيقة في الفضاء الخارجي، يمكنك ركوب الترام والتوجه إلى مركز جونسون الفضائي التابع لوكالة ناسا لرؤية رواد الفضاء والمهندسين أثناء عملهم وتدريباتهم.

فلوريدا...من أجمل الولايات في أميركا

سان انطونيو

 

"سان أنطونيو" هي خليط حسي يجمع بين سمات السكان الأمريكيين الأصليين والمكسيكيين القدامى وكذلك الغرب البريين، تسوده لمسة معاصرة بسيطة. تذوق وقع موسيقى الفلامنكو وأنت تتجول في وسط المدينة على ممشى "ريفر واك" قبل تذوق أكبر قدر من الفلفل الحار. لا شك أن زيارة "ألامو" أمر مطلق لابد منه، كما هو الحال بالنسبة لمشاهدة مسرح ماجستيك المزخرف. تتشكل "حديقة البعثات التاريخية" من مبانٍ وملامح ترجع إلى القرن الثامن عشر، مما يجعل منها نزهة مثيرة.

أوستن

 

يتوافد إلى أوستن الآلاف من محبي الموسيقى والمشجعين وغيرهم من الجماهير إلى أوستن لحضور المهرجان السنوي "جنوب الجنوب الغربي" والذي أوصل مدينة تكساس لقمة المخططات التي يضعها المسافرون للمناطق التى لا غنى عن زيارتها. يعتبر مبنى "الكابيتول" المصمم من الحجر الرملي رمزًا لعقلية "ولاية النجمة الوحيدة" "الأكبر هو الأفضل"، حيث يضم رواقًا رائعًا يُسمع به صدى الهمس البعيد وأرضًا على مساحة 22 فدانًا. انعم بالاسترخاء واستمتع بالغوص في ينابيع بارتون، فهو حوض طبيعي ضخم من الحجر الجيري يتغذى من المصادر الجوفية.

دالاس

 

ستجد في دالاس العديد من المتاحف التي تضم مجموعات فنية متنوعة إضافة إلى المتاحف المتخصصة الرائعة مثل متحف الطابق السادس / مستودع الكتب المدرسية بتكساس، والذي على الرغم من صغر حجمه، إلا أنه يقدم كمًا هائلاً من المعلومات حول اغتيال جون ف. كينيدي.

كيف يجب ان تنظمي سفرك الى جورجيا؟

ساوث بادري آيلاند

 

على الرغم من أن جزيرة ساوث بادري آيلاند تعد عاصمة ساوث ويست لعطلات الربيع، فإنه حتى في غير هذا الموسم يمكنك إيجاد الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها على مساحة 113 ميلاً من الشواطئ والكثبان والمسطحات المدية. ويستمتع الباحثون عن الكنوز بالتاريخ المدفون في هذا المكان، كما يعد صيد الأسماك أمرًا رائعًا ويمكنك التمتع بمنظر خلاب للجزيرة بأكملها من منارة بورت إيزابيل.