LIKES

هذه هي المعالم السياحية التي يجب ان تزوريها في لشبونة

الخميس، 24 سبتمبر 2015

تعتبر لشبونة مدينة التنوع العرقي والحضاري والثقافي. لشبونة هي عاصمة وأكبر مدينة في البرتغال، تلقب بأنها "مدينة التلال السبعة" وقد تم بناء المدينة القديمة على 7 تلال شديدة الإنحدار، و التي تعد جميع من يزورها بمناظر رائعة للمدينة من وجهات مختلفة. فماذا عليك أن تزوري في لشبونة؟ اكتشفي ابرز المعالم مع موقع أنوثة.

 

- قلعة ساو جورج Castle Of Sao Jorge

هي قلعة مغاربية تحوي تقع على قمة تطل على مركز القيادة التاريخي في لشبونة البرتغالية ونهر التاجة.

 

هذه هي اجمل 5 مدن في فرنسا

 

- قوس روا أوجوستا و بايكسا Rua Augusta Arch and Baixa

يعتبر من أشهر الأقواس التي صنعها الإنسان في العالم، وهو عبارة عن مبنى تاريخي جاذب للزوار في لشبونة وقد تم بناؤه في ذكرى إعادة بناء المدينة بعد زلزال 1755، و يقع النصب في حي بايكسا من لشبونة، وفي المنطقة المركزية العديد من المتاجر والمقاه ، وهي مليئة دائما بالسياح والزوار المحليين.

 

- متحف البحرية Navy Museum

هو متحف يعرض كل جوانب تاريخ الملاحة في البرتغال ويدار من قبل البحرية البرتغالية ويقع في منطقة بيليم السياحية. يعد من أكثر المتاحف البرتغالية زيارة وأحد أهم المقاصد السياحية فيها وتم افتتاحه في عام 1963 م. يضم المتحف معروضات عديدة مثل اللوحات التاريخية والقطع الأثرية الخاصة بالبحرية والعديد من نماذج من السفن المستخدمة في البرتغال (15 سفينة شراعية تعود للقرن التاسع عشر و20 سفينة حربية وقوارب الصيد كما يوجد العديد من المواكب الشراعية الملكية المرصعة باللؤلؤ ).

 

- برج بيليم Belem Towe

المعروف أيضا بإسم برج سانت فنسنت، و قد تم الإنتهاء من بناء البرج المحصن الجميل في وقت مبكر من 1519، و هو يقع في منطقة بيليم التاريخية، وقد تم بناء هذا الموقع الثقافي والذي أصبح موقع تراث لليونسكو كجزء من نظام الدفاع على نهر التاجة وبوابة إحتفالية للشبونة.

 

سيينا الإيطالية... مدينة تاريخ وحضارة!

 

- نصب الإكتشافات Discoveries Monument

يقع هذا النصب على الضفة الشمالية لنهر تاجة وأنشأ في عام 1939 م من قبل المهندس المعماري البرتغالي خوسيه أنجليو كوتينيلي تيلمو والنحات ليوبولدو دي ألميدا وهذا النصب قد أنشأ لتمجيد الرومانسية.

 

- عجائب لشبونة Lisbon Oceanarium

هو مبنى يحتوي على أكبر الأحواض المائية الداخلية في أوروبا ويعد من أهم المقاصد السياحية تم بناؤه بشكل يشبه حاملة الطائرات وبني على رصيف البحر الداخلي. يحتوي المبنى على أربع أحواض رائعة لذلك يمكنك هناك الإطلاع على كل هذه المخلوقات البحرية والتعرف على أخرى.