LIKES

هل زرتِ مدينة هاتاي التركية من قبل؟

الجمعة، 17 يناير 2020
 تعدّ مدينة هاتاي التركية من أقدم وأجمل المدن في العالم إذ يعود تاريخ إنشائها إلى 40 ألف عام قبل الميلاد، كما تتميز بموقعها الساحر في جنوبي البلاد وتشتهر بإطلالتها على البحر الأبيض المتوسط. فإذا كنت مهتمة بالتعرف عن كثب إلى أبرز مواقع هاتاي السياحية والأثرية، إطّلعي على هذا الموضوع المرفق بالصور حيث سنعرض لك مجموعة غنية ومتنوعة منها ولن تترددي بعدها بزيارتها في أقرب فرصة ممكنة.

تجربة سياحية ممتعة تنتظرك في قبرص التركية!

متحف هاتاي الأثري - Hatay Archeology Museum

يعتبر متحف هاتاي الأثري الذي أسّس عام 1974 من أشهر الوجهات السياحية في هاتاي وأكثرها جذباً للسياح خصوصاً المولعين منهم بالآثار والمتاحف. ويضمّ المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطع الأثرية التي تعكس حقبات تاريخية مختلفة ومرتبطة بعدة حضارات على غرار الأشورية، الرومانية والعثمانية.

حمامات رايهانلي الطبيعية - The Reyhanli Hamamat

تستقطب حمامات ريهانلي الطبيعية نسبة عالية من السياح في هاتاي، وتشتهر بمياهها الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها إضافة إلى الأشجار الضخمة التي تجذب الطيور بمختلف أنواعها. كما تكثر المقاهي والمطاعم المميزة، المحيطة بالموقع والتي يرتادها أغلب زوّاره.

قلعة هاتاي - Hatay Castle

تشكّل قلعة هاتاي العثمانية والمعروفة كذلك بقلعة انطاكيا أحد أهمّ المواقع السياحية والأثرية في هاتاي، ولقد شيّدت في الجهة الغربية من البحر بغية مواجة أعداء البلاد والتصدي لهم. وتتميز هذه القلعة بضخامتها وتصميمها المعماري الملفت، وتعتبر من الرموز السياحية في المدينة.

إكتشفي معنا روعة السياحة في مقدونيا!

شاطئ سمان داغ - Samandag Beach

يوفّر شاطئ سمان داغ الذي يعتبر من أطول الشواطئ وأشهرها في المدينة مجموعة من النشاطات الترفيهية لزواره، كما يتيح لهم فرصة ممارسة معظم الرياضات البحرية على غرار السباحة، ركوب الأمواج والغوص. ويتميّز كذلك بنقاء مياهه ونعومة رماله الذهبية، ما يجعله من أفضل الأماكن السياحية المثالية للإستمتاع والإسترخاء كذلك.