LIKES

هنغاريا... عالم من الجمال والتاريخ

الثلاثاء، 23 يونيو 2015

هنغاريا أو المجر، دولة أوروبية في وسط القارة، سميت نسبة إلى قبيلة مجر، التي هاجرت من سيبيريا واستوطنت البلاد في العام 896. لذا تعتبر إحدى أقدم دول أوروبا، وكانت في البداية إمارة يسكنها شعب أفراده شبه رحّل. هذه المسيرة الطويلة عبر التاريخ لهنغاريا تركت آثارها بقوة سواء في سياستها أو تقاليدها الشعبية أو مجتمعها وحتى خلفت وراءها العديد من المعالم الأثرية التاريخية التي لا تزال موجودة حتى أيامنا هذه. موقع "أنوثة" يأخذك في رحلة موجزة على أبرز هذه المعالم وسواها من الآثار، التي جعلت من هنغاريا بلداً مستقطباً للسياح بوفرة.

 

بحيرة بالاتون Lake بلتن


هي البحيرة الأكبر في أوروبا الوسطى، مياهها عذبة، تحيط بها الجبال من جهة، والمدينة من جهة أخرى، ما جعلها أحد المعالم المستقطبة للسياح. فهي تتيح لهم فرصة التمتع برؤية الطبيعة الرائعة في وقت يمارسون العديد من الهوايات التي يحبون، والأنشطة المتعددة.

 

كهوف أقتلك

 

تضم كهوف آغتليك 712 نوعاً من الكهوف، وهي نظام كهف الكارستي العابر للحدود، أي نظام ذو طوبوغرافية بالوعية صخرية خاصة بالمناطق المعتدلة. تتميز هذه الكهوف، التي تمتد على مساحة ضيقة، بالصواعد والهوابط الأكثر جمالاً في العالم. كل هذه المميزات والأشكال التي يمكن رؤيتها فيها شكلت عنصر جذب أساسي للسياح الذين يحبون المغامرات والاستكشاف.

 

شارع أندراسي Andrassy ستريت

 

يعتبر هذا الشارع من أهم المعالم السياحية في هنغاريا، نظراً لما يحويه من مركز سياحية وترفيهية كالمطاعم والمسارح. كما يتميز شارع أندراسي بالأنماط الهندسية الملفتة التي تبهر الناظر إليها. وهو يعتبر نبض الحياة في البلاد إذ لا تخلو ساحاته وطرقاته من الناس، ليلاً ونهاراً.

 

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

 

الجسر المعلق Lánchíd بريدج

 

يقع هذا الجسر في العاصمة الهنغارية بودابست، والتي يتألف اسمها بالفعل من اسم مدينتين هما: بودا وبست، وساهم هذا الجسر في ربطهما مع بعضهما البعض في العام 1873. لذا يعتبر الجسر الأول الذي ربط مدينتين في ما بينهما، وهو حتى اليوم يشكل رابطاً بين الماضي والحاضر للمدينة. فلهواة التاريخ ما عليكم سوى الاستفادة من التنزه على هذا الجسر.

 

قلعة بودا Buda Castle

قلعة بودا أو القصر الملكي، يعود تاريخها إلى عصور سابقة، ولكن شعب هنغاريا حافظ عليها ورممها لتبقى على هندستها، تروي مسيرة شعب تاريخية. تبهرك هذه القلعة بجمالها العمراني وبموقعها المميز الذي يمنحك فرصة تأمل مشاهد رائعة لجزء بست من العاصمة.