LIKES

وجوه محرّمة يحاكي ثلاث مراحل زمنية من حياة المجتمع السعودي

الإثنين، 13 أبريل 2015

يحاكي مسلسل وجوه محرّمة ثلاث مراحل زمنيّة ابتداء بمقاطع بسيطة عن السعوديّة في الخمسينات ثم أواخر الثمانينات ثم العصر الحالي، فيناقش الصراع الأزلي بين الخير والشر بين الإخوة. ويناقش المسلسل قضايا إجتماعية عديدة من بينها جشع التجار، والحلال والحرام، وقسوة الزمن، والكفاح، كما يشير إلى قضايا شائكة لمسائل عديدة تدور خباياها خلف الأبواب المغلقة.

توفير بيئة مناسبة

بحسب منتج وكاتب المسلسل خالد الراجح فإنّ التحضير للعمل قد واجهته صعوبات في البداية في توفير بيئة مناسبة للمراحل الزمنية للعمل ولبدء التصوير من خلال تحديد العناصر الخاصة بجميع المراحل من أكسسوارات وملابس وكذلك إتقان اللهجة السعوديّة القديمة وربطها باللهجة الحديثة من خلال توفير مصحح للهجة ومن النادر إيجادهم.  وقد صرّح انّ فريق العمل اضطر للبحث عن خياطين ومصممين ومصممات لديهم حس قديم ويتناسب مع البيئة الزمنية المحددة وربطها بين القديم والحديث، وجعل المشاهد يعيش جميع المراحل بحذافيرها.

صور بيرين سات في اخر حلقة من مسلسل الانتقام

نجوم كبار يشاركون في المسلسل

نجح الراجح كعادته في مسلسل وجوه محرمة الذي تمّ إخراجه من قبل مجد الربيعان، في استقطاب النجوم في أعماله سواء من الخليج والعالم العربي. حيث ضم المسلسل في بطولته النجم الكويتي محمد المنصور وإلى جانبه بطل الستينات النجم العربي محمود سعيد، ويشاركهم البطولة النجم السعودي تركي اليوسف، ومن البحرين النجمة أميرة محمد والفنانة ابتسام عبدالله. وحل الفنان السعودي عبدالرحمن الخريجي ضيف شرف. واكتمل عقد المسلسل في بطولة الفنانة السعوديّة أغادير السعيد والنجم الكويتي محمد صفر والطفلة قمر التي تلعب دوراً محورياً في المسلسل وهي إطلالتها الأولى. وتشارك كذلك وجوه شابة في المسلسل هي أحمد شعيب وشيهانة وهند محمد وأحمد مجرشي.