LIKES

٤ نصائح لديكور المشبات

الإثنين، 23 مارس 2015

مهما كان ديكور منزلكِ انيقاً ومصمماً بشكل مثالي، فإنّ افتقاده للدفء يجعله غير مريح لكل افراد الاسرة. وإذا كنتِ لا تريدين اعتماد المكيّفات الصناعية لتأمين الدفء للبيت، يمكن ان تعتمدي على المشبة التي تبنى في المجلس الاساسي او غرفة الاستقبال وهي توقد بالحطب ويمكن تقريب الجمر فيها لكي تسود الاجواء الدافئة سريعاً. فاليكِ ٤ نصائح اساسية لديكور المشبة في منزلك.

- اولاً، يجب التركيز على المكان الذي تبنى فيه المشبة فمن المفضل ان تختاري الجدار الاوسع في الغرفة وتكون هذه المدفأة في وسطه لكي تستطيع العائلة الاجتماع حولها، ولا بدّ ان تكون الغرفة التي تختارينها واسعة قليلاً لأنّ المشبة تتطلب مساحة من ناحية المقدمة الرخامية التي تتمتع بها.

- ثانياً، من المهم ان تكوني دقيقة في اختيارك للمواد المستخدمة في بناء المشبة وما يحيط بها، فالحجر الطبيعي او حجر القرميد من افضل ما يمكن استعماله للمشبة بالاضافة الى الرخام للمقدمة الارضية، كما يمكن استخدام الفولاذ المقاوم للحرارة لمشبة تستخدم لفترة طويلة دون اي مشاكل.

اليكِ احدث تصاميم المدفأة الجدارية

- ثالثاً، اختاري السجاد المزين بالطبعات الشرقية لتضعيه حول المشبة بما يتناسب مع ديكور الغرفة والتصميم العربي للمدفأة، كما غالباً ما تكون الجلسة حول المشبة ارضية والمقاعد مريحة لاروع جلسة.

- رابعاً، بعد أن تُبنى المشبة في الغرفة، لا بد من التركيز على ديكور الجدار المحيط بها، فمن المعروف انّه يجب ان يكون متميزاً من ناحية التصميم. فيمكن اللجوء الى الجبس لصنع رفوف مميزة او جحر القرميد ايضاً، وبعدها تختارين الاكسسوارات ذات الستايل الشرقي لتضعيها على الرفوف ما يكمل ديكور المشبة.