LIKES

أي مدن تستحق الزيارة في بريطانيا؟

الأحد، 01 مايو 2016

دول أوروبا غنية بالمعالم التاريخية والأثرية والمواقع الطبيعية المميزة، ويشكل كل بلد فيها وجهة سياحية مميزة. وبريطانيا هي إحدى أفضل الدول من حيث السياحة في القارة، وكل مدينة فيها تحوي على كنز تاريخي وتراثي لا يزال حاضراً حتى أيامنا هذه، ويشكل وجهة ممتعة ومسلية وثقافية للسياح. تعرفي على أبرز مدن تستحق الزيارة في بريطانيا في المقال التالي من انوثة.

شواطئ بريطانيا... رمال ذهبية رائعة لاجازتك الصيفية

مدينة لندن London

هي عاصمة بريطانيا، وتعتبر إحدى أكبر مدنها والأكثر استقطاباً للسياح. يعود تاريخ تأسيس هذه المدينة الى قرون طويلة، وهي لا تزال حتى اليوم تحوي العديد من المعالم التاريخية ذات التصاميم الهندسية التراثية الرائعة، وأبرزها ساعة بيغ بن. هذا بالإضافة الى أنها تضم العدد الأكبر من مراكز الدولة الرسمية، على غرار مجلس النواب. تقع المدينة على ضفة نهر تامز ما يوفر فرصة رائعة للتعرف على معالمها خلال جولة سياحية في النهر.

مدينة مانشستر Manchester

هي إحدى المدن الرئيسة في بريطانيا، وإحدى اكبر المدن. تتميز بأنها المدينة الأكثر غني على الصعيد الصناعي والتجاري. هذه المدينة التي تمتد على مساحة توازي حوالى 115 كيلومتراً مربعاً، تضم في أرجائها عدداً كبيراً من المعالم التراثية التي تستحق الزيارة، والتي يعود تاريخ العديد منها الى القرن الثامن عشر. هذا بالإضافة الى المتاحف الكثيرة المنتشرة فيها والتي تجذب آلاف السياح سنوياً، نظراً لغناها باللوحات الفنية لكبار الفنانين القدامى والمعاصرين.

فندق كورنثيا لندن... لاقامة مريحة وفاخرة في عاصمة المملكة المتحدة

مدينة ليفربول Liverpool

على مساحة تبلغ حوالى 111 كيلومتراً مربعاً، تمتد ميدنة ليفربول البريطانية في شمال البلاد، وتشرف على نهر ميرسي. اكتسبت هذه المدينة شهرتها في الفترة الممتدة بين القرن الثامن عشر والقرن العشرين، حين توافد إليها عدد كبير من المهاجرين وقصدها كبار التجار. ولكن الشهرة الكبرى التي حازتها المدينة هي من خلال فرقة البيتلز وهي مسقط رأسهم. تتميز مدينة ليفربول بقربها من النهر ما يتيح فرصة الإبحار والتجول في المياه العذبة أمام السياح.