تعرّفي على الاي لاينر المناسب لكِ

يُعتبرالاي لاينر من أساسيات الماكياج، ونادراً ما تخلو علبة ماكياجك من هذا المستخضر الذي يعطي عيونك جمالاً لا مثيل له. ولكن يجب أن تتعلّمي الطريقة الصحيحة لوضع الاي لاينر لكي يكون ملائماً لحجم عينيك ولونيهما. لذا نقدّم لك النصائح التالية من موقع أنوثة.

 

أولاً، إذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة، استعيني بقلم الكحل الأسود بدل الاي لاينر، وارسمي به زاوية عينيك. ارسمي خطّاً ملائماً لحجم عينك على الجفون المتحركة وآخر على الجفون السفلى، وصلي الخطين ببعضهما. حاولي أن تقومي بعملية مرغ الكحل على طريقة التظليل.

 

ثانياً، للعيون الجاحظة أي البارزة، طبقي الاي لاينر الأسود الرفيع على جفونك المتحركة لتكسري من بروز عينيك. وهكذا، قومي برسم الاي لاينر السائل من دون أن تغمضي عينيك، حرصًا على إتمام الخط الملائم لحجم وشكل العين. مدّي خط الاي لاينر من أول جفنك أي المنطقة القريبة من الأنف وحتى آخر العين من دون أن تمديه إلى الخارج.

 

أخيراً، للعيون المذبوحة، حاولي أن تطبقي الاي لاينر السائل على جفونك السفلى، على شكل خطّ مستقيم إلى خارج حدود عينيك، وصليه بالخط الآخر من على جفونك المتحركة. تعمل هذه التقنية على إعادة تحديد العين، من خلال فرشاة رفيعة لتنظفي خط الاي لاينر وتعبئي الفراغات.

 

الاي لاينر ولون العينين

 

يتوفّر الاي لاينر بألوان عدّة ليس فقط الاسود، لذا يمكن أن تختاري لون الاي لاينر بحسب عينيك. فإذا كنت من صاحبات العيون الزرقاء، يكون الاي لاينر بالألوان المائية مع لمعة خفيفة هو الافضل لكِ. أمّا لصاحبات العيون العسلية، فالبنفسجي الخفيف هو الأفضل. وبالنسبة للعيون الخضراء، فستبدو ساحرة باللون الأرجواني الكثيف.

أمّا لصاحبات العيون البنية، فاختاري اللون الأخضر الزيتي الذي سينعكس مع لون عينيك ليضفي جمالاً أخاذاً عليها. ومع الاي لاينر الملوّن، اعتمدي كريم الأساس المطابق تماماً للون بشرتك، واحرصي على أن تكون بودرة الخدود بلون خفيف كالبيج الفاتح، وأحمر الشفاه بلون ناعم وحيادي.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com