1 LIKES

نصائح لديكور غرفة المعيشة الضيقة

الإثنين، 06 أكتوبر 2014

تميل الشقق السكنية اكثر فأكثر نحو ضيق المساحة بسبب ارتفاع اسعار العقارات ونمط الحياة العصرية، وهذا ما يعني لبعض الاشخاص عدم القدرة على تنفيذ الكثير من افكار الديكور التي كانوا يرغبون بها. لكن إذا كان لديكِ غرفة معيشة صغيرة، فذلك لا يمنعك من تنفيذ ديكور جميل وراقٍ من خلال اتباع النصائح التي يقدّمها لك موقع "انوثة".

- اختيار قطع الاثاث: أول خطوة يجب ان تقومي بها هي اختيار قطع المفروشات المناسبة لغرفة المعيشة، والقاعدة هي ان تختاري القطع التي ستحتاجينها ولها فائدة عملية مثل الاريكة وطاولة القهوة وستاند التلفزيون. فلا تكثري من الكراسي او الطاولات التي تأخذ مكاناً دون الحاجة اليها.

- تحديد الالوان المناسبة: من المهمّ ان تركّزي على الالوان الفاتحة في ديكور غرفة النوم الضيّقة، وذلك ينطبق على الاثاث بالوان الباستيل، بالاضافة الى طلاء الجدران الابيض او البيج. فالالوان الفاتحة تساعد في اعطاء مساحة واسعة لغرفة المعيشة.

- لا تنسي المرايا: الحلّ الافضل لكلّ مساحة ضيّقة هو استخدام المرايا التي تمتلك فعالية كبيرة على صعيد زيادة المساحة، ويمكن ان تستخدمي مرآة كبيرة واحدة مع مرايا صغيرة.

- استخدام السجّاد: ابتعدي تماماً عن السجّاد ذات الحجم الكبير، واستبدليها بسجّاد صغير الحجم لتضعيه على الارضية ما يسمح بظهور النقشة كلّها.

- الاكسسوارات للتزيين: لا تبالغي في استخدام الاكسسوارات للتزيين كالتحف الفنّية واللوحات والمعروضات من مختلف الانواع، فمن الافضل ان تعتمدي على عدد قليل من الاكسسوارات المختارة بعناية ودقّة.

- توزيع الاضواء: من المهمّ أن تدخل الاضاءة الطبيعية الى غرفة المعيشة الضيّقة من خلال النافذة الصغيرة او الكبيرة حسب المتاح، وبالنسبة للثريات استخدمي تصميماً عصرياً ويجب ألا يكون ذات حجم كبير. كما من المهمّ ان يكون هناك توجيهاً مناسباً للاضاءة وتنوعا اي باستخدام السبوتات في السقف والمصابيح الصغيرة الموضوعة على الخزائن او طاولة القهوة.