ريم عكرا... نجمة لبنانية في سماء الأزياء العالمية!

مصممة أزياء لبنانية لمعت في مجال تصميم الأزياء حتى لامست العالمية. اشتهرت بتصاميمها المميزة وأزياءها الباهرة… هي اللبنانية ريم عكرا!

 

حياتها:

 

ولدت ريم عكرا في بيروت حيث تابعت دروسها في الجامعة اللبنانية الأميركية قبل أن تهاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية. وهناك تمكنت من الحصول على الجنسية الأميركية، ودرست في معهد الأزياء والتكنولوجيا في نيويورك، وهو المعهد نفسه الذي تخرج منه أشهر مصممي الأزياء على غرار مايكل كورس وكالفن كلاين.

 

أجمل الفساتين للعرس من ريم عكرا: ربيع 2015

 

مسيرتها المهنية:

 

منذ أن كانت تتابع تحصيلها العلمي في الجامعة الأميركية في بيروت، اكتشف مصمم أزياء ميولها نحو الموضة وموهبتها، فعملت جاهدة على إبراز هذه الموهبة، وانتقلت حينها إلى أميركا حيث تخصصت في هذا المجال.

 

عملت عكرا بداية في مجال الهندسة الدخلية، لمدة قصيرة قبل أن تدخل عالم تصميم الأزياء، حيث عملت لفترة في هونغ كونغ ونيويورك.

بدأت ريم عكرا مسيرتها في مجال تصميم الأزياء في العام 1997، حين قدمت عرضاً لمجموعة من فساتين الزفاف التي أثارت إعجاب النقاد، فتحولت على إثرها إلى أحد كبار مصممي فساتين الزفاف.

 

فسعت عكرا حينها إلى إنشاء مسيرته الخاصة، حيث عمدت إلى إطلاق مجموعات للخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة، حتى وصلت إلى أيامنا هذه فباتت عنواناً للأزياء الراقية والأنيقة والمميزة. وهي اليوم تملك، بالإضافة إلى مجموعاتها من تصاميم فساتين الأعراس، مجموعة من الألبسة الجاهزة الفخمة.

 

تصاميم عكرا:

 

تتميز تصاميم عكرا بالأنوثة الفائقة التي تمنحها لمن يرتديها. فتمكنت من الجمع بين مظهر المرأة الناعم الهادئ، وشخصيتها القوية الجريئة. وبفضل هذه المميزات العديدة لتصاميم عكرا، تمكنت من احتلال ساحات واسعة في أهم المتاجر العالمية للأزياء. كما أنها تمكنت من الوصول إلى احتلال غلافات العديد من المجلات الخاصة بالموضة والأناقة والشؤون النسائية. هذا بالإضافة إلى عدد من النجمات العربيات والعالميات اللواتي اخترن تصاميمها سواء لزفافهن أو حفلات السجادة الحمراء أو حفل توزيع الجوائز.

 

كل عروس هي نجمة لدى المصممة ريم عكرا

 

ومن أبرز النجمات اللواتي اخترن أزياء عكرا، هن:

 

-أنجيلينا جولي

 

– هالي بيري

 

– بيونسي نويلس

 

– كاثرين زيتا جونز

 

– إيفا لونغوريا

 

– العائلات الملكيّة في العالم أجمع.

 

– تايلور سويفت

 

– مارشا كروس

 

– سيلينا غوميز

 

– أوليفيا وايلد

 

– مادونا

 

– أنابيلا هلال



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com