طريقة تحضير صوص الافوكادو
مقبلات
صوص الافوكادو
طريقة تحضير فطيرة الزعتر
مقبلات
فطائر الزعتر الصغيرة

سوفليه مالحة مع جبنة الشيدر

الجمعة، 15 يوليو 2016

طريقة السوفليه سهلة للغاية، وهي تحتاج إلى الخطوات الصحيحة لتتقني تحضيرها في المنزل، وموقع انوثة يقدّم لك هذه المعلومات التي تحتاجين إليها للحصول على أشهى سوفليه بالجبنة وتقدّميها للضيوف متى زاروك في أي وقتٍ خلال النهار.

المقادير:

  • كوبان من الزبدة
  • كوب من فتات الخبز المحمّص
  • كوبان من الطحين
  • ملعقة صغيرة من الخردل البودرة
  • كوبان من الحليب السائل
  • أربع بيضات
  • 4 شرحات من جبنة الشيدر

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى في تحضير السوفليه تقوم على تسخين الفرن على حرارة تصل إلى 200 درجة، وحضّري في هذا الوقت الصينية المخصّصة للسوفليه من خلال دهنها بالزبدة السائلة والمذوّبة، ومن ثم ضعي فتات الخبز المحمّص فوق الزبدة.
  2.  بعد ذلك، ضعي القليل من الزبدة في وعاء متوسّط الحجم، وذزّبيها على درة حرارة متوسّطة، وأضيفي فوقها الطحين والخردل وحرّكي المكوّنات لمدّة دقيقتين إلى أن تتجانس في ما بينها.
  3. ومن ثم أطفئي النار عنها، وضعي المزيج فوق الحليب السائل وإحركي جيّداً إلى أن تحصلي على مزيج متماسك. ثم ضعيه على النار المتوسطّة الحرارة من جديد لمدة 10 دقائق مع الإستمرار بالتحريك بين الحين والآخر كي لا يلتصق المزيج بأسفل الوعاء. ثم أطفئي النار واتركي المزيج في وعاء آخر ليبرد قليلاً.
  4.  في هذا الوقت، حضّري البيض من خلال فصل البياض في وعاء خاص، والصفار ضعيه فوق الصلصة السابقة. ومن ثم أضيفي جبنة التشادير إلى الصلصة أيضاً، وإخفقي جيداً حتى تتجانس المكوّنات.
  5. أخفقي بياض البيض على حدة بواسطة الخلاط الكهربائي، وأضيفي المزيج على الصلصة السابقة واخفقي جيداً بهدوء تامّ إلى أن تحصلي على مزيج متماسك.
  6.  صبّي هذا المزيج في الصينية المخصصة للسوفليه التي سبق وحضّرتها واستعيني بالسكين لتحديد شقّ بسيط في أعلى الصوفليه لتسمحي للحرارة بالدخول إلى عمق السوفليه، وأدخليها إلى الفرن واتركيه حوالى 30 دقيقة لتنضج وتصبح جاهزة للتقديم.

 

اليك كيفية عمل فوندان التمر