طريقة توسيع الحذاء الجلدي
موضة كل يوم
بالفيديو... وسعي حذائك الجلدي بهذه الطريقة السهلة جداً!
كيف اكون انيقة
موضة كل يوم
كيف تكونين انيقة؟ اليك نصائحنا

اليكِ طريقة تنسيق الملابس ولونها بحسب شكل جسمك

الأحد، 29 مارس 2015

لكل شكل جسم موضة ملابس والوان خاصة لكي تكون اطلالتك انيقة ومميزة، فاكتشفي ابرز قواعد تنسيق الازياء حسب شكل الجسم سواء كان تفاحي، خوخي، بشكل المسطرة او الساعة الرملية في هذا الموضوع من موقع انوثة.

لكل جسم شكله ولكل شكل قوانينه وقواعده، فالملابس التي تلائم شكلاً ما لا تلائم غيره ما يعني أنه من الأفضل أن تحدّدي شكل جسمك لاختيار الملابس التي تناسبك. ويعرّفك موقع أنوثة في التالي إلى ما يناسبك تماماً من أنواع الملابس فتابعينا.

هناك 4 أشكال يمكنك أن تحددي من خلالها شكل جسمك: جسم الساعة الرملية، الجسم الخوخي، الجسم التفاحي والجسم المسطرة:

جسم الساعة الرملية

 

صاحبات جسم الساعة الرملية يتميّزن ببروز الصدر والأفخاذ أما خصرهنّ فمحدّد، ولذلك يسمّى هذا الشّكل بالساعة الرملية. وتناسب هذه الفئة الألوان من درجات البنفسجي والعنابي، والبرتقالي الغامق. وتعتبر الألوان الغامقة الأفضل لهذه الفئة، لذلك تجنّبي الألوان الفاتحة عامةً وخصوصاً على مناطق معيّنة مثل الصدر والأفخاذ لأن اللون الفاتح يبرز تلك المناطق ويظهرها كأنها أكبر أو أسمن ممّا هي عليه في الحقيقة.

الجسم الخوخي

 

صاحبات الجسم الخوخي يتميّزن بصغر الصدر وبروز الأفخاذ وخصر محدّد. وتناسب الألوان الفاتحة للأعلى هذه الفئة إذ تساعد في إبراز الصدر، والغامقة للأسفل إذ تقلّل من الحجم الطبيعي. ويمكن لصاحبات الجسم الخوخي ارتداء الألوان الفاتحة والغامقة كما يشأن شرط التأكد من تنسيق الألوان.

الجسم التفاحي

 

صاحبات الجسم التفاحي يتميّزن ببروز الصدر وخصر قصير وأفخاذ رشيقة وأرجل جميلة وأحياناً أكتاف عريضة. ويلائم هذه الفئة لون الأزرق الملكي، والبحري، والتركواز، والعنابي، والبنفسجي، والبنفسجي، ودرجات الأخضر الغنيّة أو الغامقة. وينصحك أنوثة بتجنب اللون الأخضر الزيتوني أو الزيتي والألوان الفاتحة جداً والصارخة مقابل اختيار الألوان الغنيّة.

الجسم المسطرة او الجسم المستطيل

 

تتميّز صحبات الجسم المسطرة او الجسم المستطيل بصغر الصدر والأفخاذ، وشكل الجسم يشبه عامّة المسطرة لعدم وجود أي شيء بارز أو محدّد. أما الألوان المناسبة لهذه الفئة فهي الأخضر الزيتوني أو الزيتي والأخضر التفاحي ولون الصدأ والباذنجاني والأبيض إذ إن هذه الألوان تساعد على إبراز تكاوين الجسد بحجم أكبر مما هي عليه في الواقع.

كيف تختارين الملابس الجلدية؟ اليك نصائحنا عبر هذا الرابط

كيف تختارين الملابس بحسب شكل جسمك؟

 

- إذا كانت أوراكك أعرض من كتفيك وعادة ما يكون الخصر في هذه الحالة محدّداً يجب أن تحاولي عبر ملابسك تصغير حجم الأرداف وإلا ستبدو الأكتاف صغيرة. يناسبك في هذه الحالة فستان بدون علاقات، وتنورة على شكل حرف A، وجيوب على الصدر إذا كان صغيراً، وتنانير وسراويل بقصّات ناعمة وبسيطة، وسروال بقصّة البوت يتّسع عند الأسفل، وجاكيت ينتهي عند عظم الورك ويفضل أن يكون فيها كتافات لزيادة عرض الكتفين. في ما يخص القمصان من المفضل أن تكون وفق قصة رقبة boat neck. وابتعدي عن القمصان بعلاق على الرقبة أو الرقبة المرتفعة لأنها تضخم الوركين، والفساتين بالقصّة المستقيمة أو المائلة والمنفوخة، والتنورة المزمومة والمكسرة وأي إضافات عند الورك أو تحته، والسراويل الضيّقة من الأسفل لأنها تزيد من عرض الأرداف. والخصر العالي والجاكيت بقصة مستقيمة أو طويلة.

- إذا كانت أكتافك أعرض من الأرداف تناسبك الفساتين بالقصّة المستقيمة أو المائلة أو المنفوخة، والقصات المرتفعة التي توازن ما بين الكتف والأرداف، ويمكن ارتداء قطع ذات إضافات على الورك وجيوب على الأرداف إلى جانب الكنزات طويلة والتوب مع تنورة ضيقة والقمصان داخل التنورة أو السروال والأحزمة إذا كنت نحيفة. واحرصي على الابتعاد عن فتحة عنق عميقة أو نازلة أو واسعة والأكمام الطويلة أو المليئة بالإضافات.

- إذا كانت أردافك على نفس المستوى مع الخصر وهو غير محدد يناسبك البلايز وقصّة الخصر على شكل 7 لإعطائه منظراً أنحفاً. وتناسبك أيضاً القطع العلويّة على شكل كورسيه أو مشغولة مع تنورة فضفاضة، كما تلائمك السترة أو الكنزة التي تغطي الأرداف والملابس التي تلتف على الأرداف والسراويل والتنانير بتكسير بسيط والسراويل بقصة مستقيمة. ابتعدي عن الفساتين بالقصة المستقيمة التي تجعل الجسم كالصندوق، والخصر المزموم، والجاكيت الذي ينتهي عند الخصر، والجاكيت المربع والخطوط الأفقية التي تنتهي عند الخصر والسرول الاسترتش.

- إذا كان الكتف والأرداف على نفس المستوى والخصر محدد يناسبك الفستان بدون علاقات و تنورة على شكل حرف A، وقصة الحورية، والجاكيت التي تنتهي عند الخصر أو عظم الورك، والكم ثلاثة أرباع لتنحيف الجزء العلوي، والكم الضيق والذي يتسع عند الكوع، والسروال الضيّق الذي يتسع عند النزول والأساور الناعمة أو الخرز. ابتعدي عن الهاي نك والقطع العلوية بدون أكمام، والفساتين بالقصة المستقيمة أو المائلة لأنها تخفي انحناءات الجسم إلا إذا كنت طويلة جداً او ونحيفة، والتنورة المزمومة والمكسّرة ممكن أن تزيد من عرض الأرداف، والجيوب عند الصدر، والأقمشة القاسية، والأساور الكبيرة والقمصان الواسعة.

تابعي هذا الفيديو عبر موقع لوليا ايضاً حيث تقدم لك خبيرة الموضة جوسلين الخوري منصور المزيد من النصائح حول تنسيق الملابس حسب شكل الجسم: