الاميرة اميرة الطويل تحصل جائزة الشخصية النسائية لعام 2012
يوميات المشاهير
الاميرة اميرة الطويل تحصل جائزة الشخصية النسائية لعام ...
مذيعة بي بي سي تنام على الهواء
يوميات المشاهير
مذيعة بي بي سي تنام على الهواء

بالصور والفيديو سلفي يواجه تلميذة تونسية ويستبدل علم تونس

الأحد، 11 مارس 2012

صورة وفيديو السلفي الذي قام بتنكيس العلم التونسي، وطالبة تحاول التصدّي له عبر موقع أنوثة

صورة وفيديو السلفي الذي قام بتنكيس العلم التونسي، وطالبة تحاول التصدّي له

تالت بيانات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية المنددة بحادثة إنزال العلم التونسي من طرف سلفيّ من فوق جامعة الآداب في منوبة التي تعتبر من أعرق الجامعات التونسية.

واعتبرت تلك الاحزاب والجمعيات ما حصل "مسّا من رمز السيادة الوطنية" وحمّلت الأجهزة الأمنية والحكومة مسؤولية التصدي لظاهرة السلفية في تونس والاستنفار لمحاصرة امتدادها.

وهاجم عدد من السلفيين كلية الآداب في منوبة اثر قرار مجلسها العلمي معاقبة 6 طالبات منقبات، وذلك في تواصل لما بات يعرف في تونس بأزمة المنقبات والسلفيين في كلية منوبة، وقام احدهم بانتزاع العلم التونسي و تعويضه بعلم تنظيم القاعدة الأسود اللون.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء على فايسبوك، تصدي طالبة للملتحي الذي حاول تنكيس العلم، لكنها تعرّضت للاعتداء من طرف السلفيين.

إلى ذلك، اعتبرت رئاسة الجمهورية الاعتداء على العلم في بيان لها "اعتداء على أحد رموز الوعي الوطني، وهو من هذا المنطلق عمل جبان ومدان وجريمة في حق الوطن والشهداء".

ودعا رئيس الجمهورية في بلاغ له السلطات الأمنية والقضائية إلى "التعامل مع هذه الحادثة وتلك المشابهة لها، بأقصى درجات الصّرامة والقوّة حتى لا يتجرّأ أحد بعد ذلك على المسّ بالراية الوطنية".