شعر مستعار طبيعي من الموز دون مواد بلاستيكية!
مجتمع
شعر مستعار طبيعي من الموز دون مواد بلاستيكية!
تركها والدها في السيارة… وفاة ابنة السنتَين في بعلبك بسبب أشعة الشمس الحارقة!
مجتمع
تركها والدها في السيارة... وفاة ابنة السنتَين في بعلبك...

"مكانش قصدو يموتها.. عادي!"... أمّ مصرية تتنازل عن حقّ ابنتها لتبرئة ابنها!

الثلاثاء، 11 يونيو 2024
“مكانش قصدو يموتها.. عادي!”… أمّ مصرية تتنازل عن حقّ ابنتها لتبرئة ابنها!

أشعلت أم مصرية وسائل التواصل الاجتماعي بعد إنتشار مقطع فيديو لها في المحكمة تتنازل عن حقّ ابنتها بعد أن قتلها شقيقها، وكان من اللافت إنفعال القاضي بسبب إصرارها على التنازل عن حقّ الفتاة المقتولة.

أم تتنازل عن حق ابنتها من أجل ابنها

ربما لأوّل مرّة نسمع مثل هذه الواقعة الغريبة التي تباينت الآراء حولها بين مدافع عن الأم ومستنكر لقرارها الصادم. فتداولت الصفحات الإلكترونية مقطع يوثّق لحظة قول الأم المصرية للقاضي: "أنا متنازلة عن حقّ بنتي لابني... عشان ابني مكانش قصدو يموتها.. عادي!". وأثار جوابها غضب القاضي الذي صرخ بوجهها منفعلاً من قرارها وبرودة أعصابها رغم وفاة ابنتها.

وتفاعل الرواد بشكلٍ واسع مع الواقعة، فالبعض دافع عن الإم وأشار إلى أنها لا تريد أن تخسر ابنها بعد خسارة ابنتها وأنّ الوالدة تطبّق عادات القرى في مصر، فقال أحد النشطاء على منصة أكس: "جريمة في مصر اخ يقتل اخته والسبب؟؟؟". 

وأضاف: "متزوجة سعودي وساكنه عند أهلها او تحي زياره لأهلها وتخون زوجها السعودي. مع واحد من قريتهم اللي فيها اهلها وصاروا يعايرون اهلها فيها وبسمعتها وقتلها اخوها.. الام هنا تدافع عن ولدها حسب عادات القرى في مصر واغلب البلدان المجاوره غسل العار واجب".

من أكثر الجرائم رعباً... أمّ تركت ابنتها الرضيعة لوحدها عشرة أيام للذهاب في اجازة!

في المقابل، هناك عدد كبير من الرواد دافع عن حقّ الفتاة المتوفاة المفقود وأكّدوا أن مهما كان السبب لا يحقّ لأخ يقتل شقيقته. فقالت ناشطة على انستقرام: "المشكلة انه مش بس تدافع عن ابنها... لا كمان تخوض في عرض بنتها وهي ميتة"، وكتبت أخرى: "الإنسانية قبل القانون.. وهيدي الأم متجردة من الإنسانية".