نصائح لتسمية الطفل - أنوثة
امومة
7 نصائح مهمّة جداً اذا كنتِ تريدين اختيار أفضل اسم لطف...
محتويات حقيبة الخروج للرضيع - أنوثة
امومة
كيف تجهّزين حقيبة الخروج لرضيعك؟

إن كنت حاملاً... هذا هو المعدل الطبيعي لزيادة وزنك!

السبت، 30 يونيو 2018
المعدل الطبيعي لزيادة الوزن خلال الحمل
خلال فترة الحمل، يمكن أن يزداد وزنك وهذا الامر طبيعي للغاية وصحي، ولكن متى تجاوز وزنك الحدود المسموح بها، فأنت بت في خطر التعرض للسمنة أو ارتفاع في الوزن. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نكشف لك عن المعدل الطبيعي لزيادة الوزن خلال الحمل. 
 
ما هو المعدل الطبيعي لزيادة الوزن خلال الحمل؟
 
يتم تحديد الوزن المسموح خلال حملك من قبل الطبيب المرافق لك خلال هذه الفترة التي تمتد على تسعة اشهر، ولكن هناك معدل طبيعي لا يمكن تجاوزه عند كل مرحلة من مراحل الحمل، حيث يحدد لك الطبيب الكيلوغرامات التي يسمح لك باكتسابها حفاظاً على صحتك وسلامتك وسلامة جنينك. 
 
 
- في الاشهر الاولى من الحمل، أي من الشهر الاول الى الثالث، يمكن أن تكتسبي ما يوازي الكيلوغرامين، وهو ما يعتبر المعدل الطبيعي لكل امراة حامل، ففي هذه الفترة يكون الطفل لا يزال جنيناً صغيراً لم يتكون بعد ولم يزدد حجمه. 
 
- في الشهر الرابع لا يمكنك أن تكتسبي وزناً اضافياً يتجاوز النصف كيلوغرام، حيث إن هذه الغرامات الاضافية يمكن ان تؤثر على حملك وتسبب لك السمنة في حال تخطيها. 
 
- الشهر الخامس من الحمل يشهد تكوناً سريعاً ونمواً كبيراً للطفل، حيث يمكنك أن تكتسبي ما يوازي الكيلوغرام الواحد فقط. 
 
 
- في ما يتعلق بالشهر السادس، فيمكنك أن تحصلي على زيادة في الوزن توازي الكيلوغرامين، وهذا ما يساعدك على الحفاظ على الوزن الطبيعي الذي يمكن التخلص منه بسهولة تامة بعد الولادة. 
 
- أما في المرحلة الاخيرة من الحمل، اي من السابع الى التاسع، يكون نمو الطفل سريعاً ويزداد حجمه بشكل مستمر، لذا يمكنك أن تكتسبي ما يعادل الكيلوغرامين عن كل شهر، أي حوالى ستة كيلوغرامات.