اسماء بنات تركية
امومة
تحبين الاسماء التركية؟ اليك اجملها
الحكة عند الحامل
امومة
هل الحكة أثناء الحمل أمر طبيعي؟

كيف تساعدين طفلك في اختيار الصديق الجيد له؟

الجمعة، 25 نوفمبر 2016
كيفية مساعدة الطفل لاختيار الاصدقاء الجيدين

مع تواجد الأطفال الذين يحبون الإساءة للآخرين أينما كان سيعرض هذا الأمر طفلك لمواجهة الأمور السلبية والأشخاص السلبيين ومن هنا عليك أن تعلمي كيفية مساعدة الطفل لاختيار الاصدقاء الجيدين بينهم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك النصائح الأمثل لذلك.

أي دور للأمّ في إختيار أصدقاء الطفولة؟

- راقبي وقت اللعب عند أطفالكك واعلمي من هم الأصدقاء الذي يرتاح طفلك في اللعب معهم ويميزهم عن غيرهم من الأولاد المتواجدين واسأليه لم يفضلهم بالتحديد وبناء على إجابته ستستنتجين أنهم من الأصدقاء الجيدين الذين لا يزعجون طفلك وستحبين أن يقضي الوقت معهم.

- حثي طفلك على اللعب الهادف مع الأصدقاء فكل من يوافق على ممارسة اللعب الهادف الخالي من العنف أو الإزعاج للآخرين هو بالطبع طفل صالح وجيد.

- تجنبي انتقاد الأطفال الآخرين امام طفلك ودعيه يتحدث عنهم ونبهيه عن كيفية ذكر الغير بألفاظ جيدة ووسائل مهذبة من دون التجريح بأحد أو الإساءة اليه فبهدف حصد الأصدقاء الجيدين على الطفل أن يكون من الأطفال المهذبين واللائقين أيضاً.

كيف تتعرّفون على اصدقاء ابنائكم ومتى تعيدون النظر في الصداقات؟

- عززي ثقة طفلك بنفسه فيكسب الكثير من الأصدقاء وشجعيه دوماً على التخالط مع الآخرين وعلى محبة الغير والمشاركة معهم بكل ما يحمله من طعام أو ألعاب ليكسب ودهم ومحبتهم.

- علمي طفلك التمييز ما بين الصديق السيء الذي ينمر عليه ويزعجه في المدرسة وبين الصديق الطيب الذي يدافع عنه ويدعوه للعب وهذبي أخلاقه ليكون أيضاً صديقاً جيداً للجميع.