حسنات تأجيل شهر العسل
زفوها
اليكِ حسنات تأجيل شهر العسل
كيفية اختيار اغنية الرقصة الاولى
زفوها
نصائح لاختيار أغنية الرقصة الأولى

أنتِ عروسٌ ممتلئة؟ إليكِ طرق إختيار فستان الزفاف!

الأربعاء، 21 يناير 2015
نصائح للعروس الممتلئة لاختيار فستان الزفاف

تسعى كل فتاةٍ إلى أن تكون إطلالتها في يوم عرسها كأميرةٍ ينظر إليها كل من رأها وكأنها حوريةٌ لا مثيل لجمالها. ولكن كل فتاة يساورها الشك حيال الفستان الذي سترتديه في يومها المميز، خصوصاً إذا كانت من العرائس ذات الأجسام الممتلئة. لذلك نقدم لك عدداً من النصائح لتنتقي الفستان الملائم لكِ.

إتّصلي بمتجر فساتين الأعراس مسبقاً

قبل التوجه إلى متاجر فساتين الأعراس، ننصحك بالإتصال بهم والتأكد من أنهم يوفرون المقاسات الكبيرة من الفساتين. وفي حال توفرت لديهم المقاسات الكبيرة، جربيها كلها ولا تستثني أي شكل للفساتين، حتى لو لم تشتري الفستان، على الأقل تكونين فكرة عن التصميم الذي يلائمك ويناسب جسمك. كما يمكنك الإستفادة من خبرة المصممين في المتجر الذين قد يساعدونك على انتقاء التصميم المنسجم مع شخصيتك.

عانقي مختلف الطرازات

تنبهي عند اختيارك لفستان الزفاف أن لا تدعي شكل جسمك يحكم على اختيارك. جربي تصاميم متعددة لفساتين الأعراس، فثمة العديد من الأشكال التي تليق بشكل جسمك، وقد تجدينها أفضل من غيرها.

إرتدي ملابسك التحتية المخصّصة ليوم الزفاف عند تجريب الفساتين

إحملي معك إلى متجر فساتين الأعراس ملابسك التحتية التي ترغبين بارتدائها يوم زفافك، على غرار السبانكس (الملابس التحتية التي تشدّ الجسم) أو صدريّة خاصّة أو كورسيه يغطّي الجزء الأعلى من الجسم. فهي تساعدك أكثر على اختيار التصميم الملائم لجسمك.

تعلمي كيفية اختيار الياقة المناسبة لفستان الزفاف

الميزانية للفستان

غالباً ما يكون ثمن الفستان المخصص للعروس الممتلئة أغلى ثمناً من فستان العروس النحيفة، نتيجة القماش والخرز والتخريم الإضافي. لذلك ننصحك بتحديد الميزانية المخصصة للفستان قبل البدء بالتسوق. وفي هذه الحالة، تفادي تجربة أثواب خارجة عن ميزانيّتك، لكي لا تتعلّقي بها ويخيب ظنّك.

مقاس الفستان

تصنع فساتين الأعراس عادةً بمقاسات أصغر من مقاسات الألبسة العادية، لذلك من الطبيعي إرتداء فستان عرسٍ أكبر من مقاسكِ بقياسٍ واحد.

إختيار الأقمشة المناسبة

تعتبر الأقمشة السميكة، مثل التافتا، مناسبة جداً للعرائس المكتنزات، لأنها تجعل الجسم يبدو موحّداً. لا تختاري الفساتين المكشوفة عند الكتفين، لأنها تجعلهما يبدوان عريضين؛ بل إنتقي الطرازات التي تضمّ أكماماً عريضة. لا تختاري الزخرفات الشديدة والزينة في المناطق التي لا ترغبين في لفت الانتباه إليها.