مكياج عيون هادي
اطلالة ومكياج
اليكِ قواعد وضع مكياج عيون هادىء
نصائح للتخلص من فراغات الحواجب
اطلالة ومكياج
مشكلة فراغات الحواجب سهلة الحل… واليك الخطوات

الأخطاء التي عليك تجنبها خلال وضعك لظلال الجفون

الأربعاء، 10 يونيو 2015
اخطاء وضع ظلال الجفون

تعد منطقة العينين من أكثر العوامل التي تجذب الأنظار نحو المرأة في طلتها، ومن المهم أن تزين المرأة عينيها بشكل صحيح لتظهر جمالهما، ولكن ترتكب بعض النساء عدة اخطاء أثناء تطبيقهن لظلال الجفون حول العينين مما يفسد جمالهما ويؤثر بطريقة سلبية على جمال الوجه. لهذا السبب، نقدم اليك اليوم أبرز الأخطاء التي تقوم بها النساء اثناء وضعهن لظلال الجفون كي تتفادينها في مكياجك.

- تحاشي أن تطابقي لون ظل الجفون الذي ستسخدمينه مع لون عينيك، فهو وعلى عكس ما تظنين ليس الأسلوب الأمثل لتبرزي من خلاله لون العين وبشكل خاص إن كنت من صاحبة العينين الملونتين بل حاولي تطبيقه كلون ثانوي أم مكمل للون ظلال الجفون الأصلي، أو الأساسي الذي تضعينه.

- لا تطبقي على جفنك لوناً واحداً بل حاولي مزج الألوان لأن اللون الواحد سيؤثر على جمال مكياجك بشكل سلبي بينما مزيج الألوان على الجفن مع درجات مختلفة سيظهر جمال عينيك. طبقي لونًا على عظمة العين من الأعلى ولوناً آخر على الجفن وامزجيهما بواسطة فرشاة الجفون لتكتسبي لوناً وجميلاً وجميلاً.

كيف تطبقين المكياج الوردي والاسود؟

- لا تقعي في فخ الفرشاة التي ترافق ظلال الجفون، فهي لن تعطيك عند استخدامها المزيج الذي تطمحين له من الألوان، ولكن استعيضي عنها بفرشاة طويلة الذراع تسهل عليك التحكم بمزج الألوان ومدها على جفن العين.

- ابتعدي عن تطبيق ظلال الجفون أسفل العين وبخاصة بشكل مبالغ فيه، فعلى عكس ما تظنينه، لن يبرز ظلال الجفون في اسفل العين لونها أو شكلها بل سيبرز العين بشكل مجهد وفي بعض الأحيان أكبر سنّاً.

- تنبهي الى تطبيق الكونسيلر بعد أن تنتهي من وضع ظلال الجفون لأن بعض البودرة الملونة قد تتساقط الى أسفل العين فتفسد الكونسيلر، لذا ضعيه بعد الإنتهاء من وضع ظلال الجفون.

- بعض النساء يحبذن وضع ظلال جفون لامع أو المعروف "بالجليتر" تحت الحواجب، وهذا خطأ فادح لأن الظل اللامع يجب أن يوضع على الجفن المتحرك ولكن في هذه الحال نحذرك من استخدام الألوان اللامعة لأنها تبرز تجاعيد العين بطريقة واضحة.