مليت من زوجي
حياة زوجية
كيف تحاربين شعورك بالملل من زوجك؟
مصارحة الزوج
حياة زوجية
الى أي مدى يجب أن تصارحي زوجك؟

ما هي أسباب الشعور بألم خلال الجماع؟

الأربعاء، 24 يونيو 2015
اسباب الم الجماع

تعود أسباب ألم الجماع لعدة عوامل تطغى أثناء العلاقة الزوجية سواء في المهبل أو البطن أو الظهر. قد تبدأ الآلام خفيفة ومن ثم تعلو حدتها شيئاً فشيئاً ولإن كنت تشعرين بأي منها لا يجب عليك أبداً أن تهملي الموضوع بل أن تتوجهي فوراً الى الطبيب لمعاينتك. تتعدد الأسباب ولكن لا نخفي عنك أنه قد يوجد مرض خطير وراءها في بعض الأحيان، ومن هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أسباب ألم الجماع لتكوني على علم بكافة جوانبها.

التشنج اللاإرادي

قد تعاني بعض السيدات من تشنجات لاإرادية في منطقة المهبل وهي عبارة عن تشنج العضلات أثناء الجماع ويسبب الموضوع ألماً كبيراً للسيدة أثناء فترة الجماع وتتعدد الأسباب فمنها الطبيعية ومنها ما ينتج عن القلق أو الخوف.

الجفاف

تسبق عملية الجماع عملية مداعبة ونقل مشاعر وحنان بين الزوجين ومرحلة قبلات يتهيأ بها كل منهما للدخول في مرحلة الجماع مما يتسبب بإفرازات في المهبل تسهل موضوع الجماع من حيث ولوج الرجل الى داخل المرأة ولكن بحال كانت الإفرازات خفيفة أو غير موجودة من الأساس يصاب المهبل بالجفاف ولا يستطيع الرجل أن يلج زوجته بسهولة مما سيتسبب بألم أثناء فترة الجماع.

الألم أثناء ممارسة الجنس... لماذا تتألم النساء؟

التهابات

إن تغير لون الإفرازات المهبلية ما بين فطرية أو بكتيرية فسيكون الموضوع سبباً رئيساً لألم الجماع وعليك استشارة طبيبك أو التهاب المثانة فيسبب أيضاً بعض الألم في الجماع لذا ينصح تفريغ المثانة بعد العلاقة الحميمة لتطهير المهبل من أي نوع من البكتيريا.

الوضعيات الجنسية

لا تخجلي من زوجك خلال الجماع بل اقترحي تغيير الوضعية إن تسبب الأمر لك بأي وجع أو مضايقة.