كيف اجعل طفلي يشرب الحليب
امومة
بهذه الحيل البسيطة تجعلين طفلك يشرب الحليب!
هل يؤثر توتر الحامل على الجنين؟
امومة
هل يؤثر توتر الحامل على الجنين؟

تجنّبي تقديم هذه الأطعمة التي قد تسمّم طفلك الرضيع!

السبت، 30 ديسمبر 2017
اطعمة يمكن ان تسبب التسمم للرضيع

خلال الأشهر الأولى من حياة طفلك، يجب عليك الحذر من بعض الأطعمة التي قد تسبب التسمم لطفلك الرضيع، لأن مناعته تكون ضعيفة جداً الأطعمة. لذا، وتعرفي في هذا الموضوع على الأطعمة التي يجب عليك تجنب تقديمها له.

هذه الأطعمة ليست آمنة أبداً لطفلك الرضيع!

- الأجبان المصنعة أو المعلبة: مثل الشيدر أو الجبن الرومي، فهي تمر بتصنيع وحفظ تساعد في نمو البكتيريا والفطريات التي قد تضر بصحة الرضيع. يمكنك إستبادل هذه أنواع الجبنة بالجبن القريش أو اللبنة.

- البيض غير المطهي جيداً: يجب عليك أن تتأكدي من أن البيض الذي تقدميه لطفلك الرضيع مطهي جيداً لأنه قد يسبب صابته بالسالمونيلا أو أنواع أخرى من البكتيريا.

- السمك النيئ: تجنبي تقديم السمك النيئ لطفلك الرضيع مثل السلمون غير المطهي أو السوشي لأنها قد تصيب جهازه الهضمي بمضاعفات خطيرة خاصةً أن مناعته ما زالت ضعيفة.

أبعدي هذه الأطعمة عن طفلك الرضيع للحفاظ على صحته!

- الأطعمة المعلبة: تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من المواد الحافظة والطعم الصناعية المضرة لصحة طفلك الرضيع والتي قد تسممه، كما أنه تسبب النزلات المعوية له.  

- العسل: بالرغم من أن العسل يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية للكبار، ولكن يجب عليك عدم تقديمه لطفلك الرضيع لأنه يحتوي على نوع بكتيريا تؤثر سلباً على معدته وقد تصيبه بالتسمم.

- الأطعمة المملحة: لا تقدمي أبداً المكونات المملحة لطفلك الرضيع لأن الملح بكمية كبير له تأثير سلبي على معدته وتسبب التسمم.