علاج التهاب الحلق عند الاطفال
امومة
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق عند الاطفال
كيفية حماية الطفل من الجراثيم في المدرسة
امومة
نصائح لحماية الطفل من الجراثيم

هكذا تعرفين انك على وشك الولادة

السبت، 29 أكتوبر 2016
اعراض الولادة

مما لا شك فيه ان اعراض الولادة تختلف من امرأة الى أخرى ومن حمل الى آخر تبعاً للحالة النفسية قبل الولادة وقدرة المرأة على التحمل. وعلى الرغم من كل هذه الأمور الا ان اعراض الحمل تكون دائماً هي نفسها على الرغم من الاختلاف في حديتها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما انت بحاجة له للتعرف على اعراض الولادة.

هذه العلامات تدل على قرب موعد الولادة

اعراض الولادة

 

اضافة الى الألم متواصل في البطن وأسفل الظهر، الذي يكون مترافقاً في كثير من الاحيان مع تقلصات تشبه تقلصات نزول الدورة الشهرية، مع إفراز مهبلي بني اللون أو مختلط بالدم، هناك الكثير من الاعراض الأخرى التي تشير الى قرب موعد الولادة، لعل ابرزها الشعور الدائم بثقل ومغص وآلام منتشرة أسفل البطن، بسبب تراخي مفاصل الحوض، التي تتباعد قليلاً؛ لتفسح المجال أمام مرور الطفل، إضافة الى  الإحساس بالثقل الذي يكون نتيجة ازدياد وزن الطفل الذي بدأ يتحرك نزولاً نحو الحوض قبل ساعات من بدء الانقباضات.

ومن الاعراض الولادة ايضاً حدوث انقباضات مؤلمة ومنتظمة وكلما اقترب موعد الولادة تحولت هذه الانقباضات الى مؤلمة اكثر ومتقاربة ومنتظمة بشكل اكبر.

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

أما انفجار كيس الماء وسقوط سدادة الغشاء المخاطي فتكون الدليل القاطع على اقتراب موعد الولادة، لا سيما وان الانقباضات التي تتبع هذا الأمر تؤدي حتماً الى توسع عنق الرحم، الى حين اتخاذ رأس الجنين وضعيته في الحوض، فتصبح الأم قادرة على التنفس بعمق أكثر، والأكل بكميات أكبر، مع زيارة متكررة للحمام.

ومن هنا وما ان تنتابك واحدة من هذه الاعراض أو اكثر ما عليك سوى الاتصال بطبيبك على الفور لابلاغه بما يصيبك والتوجه فوراً الى المستشفى لكي يتم مساعدتك على وضع طفلك الجديد.