طريقة حفظ الفطر
اطباق رئيسية
حفظ الفطر على الأصول... لتحضير أشهى الأطباق
افضل سمك للشوي
اطباق رئيسية
ما هي أفضل أنواع السمك للشوي؟

10 انواع من المانجو تكتشفين ميزاتها معنا

الإثنين، 28 ديسمبر 2015
افضل انواع المانجو

تنتمي فاكهة المانجو إلى عائلة الفواكه الاستوائية، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والحديد. كما أنها غنية بالبيتاكاروتين، حمض الجلوتامين و40% من الألياف. وبالإضافة إلى فوائدها المتعددة، لها مذاق شهي ومنعش وتعتبر من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين. لذلك، يكشف لك موقع انوثة أفضل أصناف فاكهة المانجو .

 

10 أنواع مانجو

 

أولاً، فاكهة المانجو الأفضل في المذاق هي السكري، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والألياف. ويمكن عصرها دون إضافة السكر.

 

ثانياً، مانجو الزبدة الدائرية الكبيرة، لونها أخضر يميل قليلاً إلى الأصفر، بها ألياف كثيرة، ويتميز مذاقها ببعض الحموضة ونسبة سكر قليلة.

 

مشروب المانجو وفاكهة الحب

 

ثالثاً، المانجو الفاخرة هي مانجو الفونسو، البيضاوية الشكل ، لونها أخضر مصفر، ولون اللب برتقالي. هي خالية من الألياف ونسبة السكر بها حوالي 14%.

 

رابعاً، مانجو عويس الصغيرة، بيضاوية ومائلة الشكل ولونها أصفر. أما اللب فلونه برتقالي، مذاقه رائع لكن خالي من الألياف.

 

خامساً، حجم المانجو بايري من صغير إلى متوسط، لونها أصفر مخضر وقشرتها رقيقة. لون اللب برتقالي وحلو المذاق مع بعض الحموضة وخالي من الألياف.

 

سادساً، من أجمل نكهات المانجو، مانجو تيمور الكبيرة وبيضاوية الشكل. لونها أخضر مزرق مع رائحة عطرية وقوام زبدي خالي من الألياف.

 

سابعاً، مانجو بالمر الكبيرة، تتميز بلونها الأحمر، بذرتها الصغيرة وطعمها الحلو.

 

إكتشفي طريقة تحضير كوكتيل المانجو والفراولة

 

ثامناً، مانجو تومي اتكنز باهظة الثمن لحجمها الكبير وسرعة تلفها. لون اللب أصفر إلى برتقالي وتحتوي على القليل من الألياف، مذاقها جيد ولا يوجد بها الكثير من السكريات.

 

تاسعاً، مانجو بوريبو بيضاوية الشكل ومتطاولة، لونها أخضر مع القليل من الأحمر وقشرتها سميكة. تتميز بحموضة مذاقها ورائعة لصنع العصائر منها .

 

أخيراً، مانجو كنت مستديرة الشكل، لونها أصفر إلى برتقالي ولبها زبدي القوام. نسبة السكريات فيه حوالي 15%، بالإضافة إلى الألياف.