افضل انواع المانجو
حلويات
10 انواع من المانجو تكتشفين ميزاتها معنا
تجفيف الطماطم
مقبلات
تجفيف الطماطم... لاستخدامها في أشهى الأطباق

ما هي أفضل أنواع السمك للشوي؟

الثلاثاء، 05 يناير 2016
افضل سمك للشوي

دائماً ما تعتبر جميع الأطعمة المشوية صحيّة ومغذية أكثر من غيرها. فعملية الشوي تحافظ على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. أما بالنسبة للسمك، فهو من الاطعمة الصحية والتي ننصح بها لاحتوائه على الأوميغا 3، البوتاسيوم واليود بكميات كبيرة. وإذا كنت تريدين تحضير طبق صحي لعائلتك، إكتشفي مع موقع "أنوثة" أفضل أنواع السمك للشوي.

 

افضل أنواع سمك للشوي

 

أولاً، الكنعد سمك موسمي، لا يجب تخزينه طويلاً، ويمتاز بعدم احتوائه على قشور وبالتالي سهل الأكل. معظم المطاعم متوفر لديها الكنعد مشوي ويمكن تحضيره في المنزل .

 

ثانياً، الميد هو من أحد أفضل أنواع السمك كمشوي، خصوصاً الصغير منه من 6 إلى 15 سنتيمتر. ويكون سميناً عند شوائه، فيكون دخانه كثيف لكن طعمه رائع .

 

ثالثاً، السبيطي هو الأغلى وغير متوفر بكثرة. الكبير فيه طوله من 40 إلى 50 سنتيمتر، وجيّد لعمل شرائح لحم السمك ويصلح مشوي محشي بالفرن.

 

رابعاً، القرقفان نوع من السمك متوسط السعر في السوق، يفضّل مشوي ولونه عادة أبيض فضي لامع.

 

كيفية الشوي

 

- نظّفي بطن السمكة جيداً ثم حضّري حشوة للبطن مكونة من بصل، ليمون، فلفل أسود، وبهارات السمك.

 

- إحشي بهم بطن السمكة واربطيه بخيط.

 

- إدهني خارج السمكة بخليط الفلفل، الملح، الليمون والبهار، مع وضع قصدير كامل عليها. ضعيها في صينية مناسبة في الفرن الحار لمدة نصف ساعة.

 

- إذا رغبت، إقلبيها في الصينية وضعيها لمدة قليلة، وعندما تلين وتنضج، فكّي القصدير من جهة واحدة لتكتسب لون ذهبي. قدّميها مع الرز الأبيض.