تمارين كيجل للحامل
امومة
ما هي تمارين كيجل للحامل؟
صفار البيض للاطفال
امومة
صفار البيض للاطفال... لاكتمال نموّهم وصحّتهم

أعيدي الصحة والجسم المتين لطفلك مع هذه الأطعمة!

الأربعاء، 01 يونيو 2016
اكلات تسمّن الاطفال

كل أم تريد أن تعطي طفلها الصحة الكاملة وترى جسمه ممتلئ يلعب ويكبر بفرح. وبالتالي تهتم بطعام طفلها وممارسته للرياضة. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة الوجبات المسمنة للأطفال، وأيضاً الأسباب التي تجعل من الطفل يأكل ولا يسمن.

سمنة الاطفال خطيرة لكن يمكن علاجها

اكلات تسمّن الاطفال

 

 

أولاً، على الأم المداومة على إعطاء طفلها وجبتين صباح مساء من سيريلاك القمح، ولكن يمكنك إضافة بعض التمر المهروس جيداً للطفل في الوجبة. كما أن المداومة على وجبة السيريلاك مع الحليب الخاص بالرضع مرتين في اليوم مفيدة، ويمكن إضافة الموز والمانجو والأرز.

ثانياً، وجبة المعكرونة مع الأرز يمكنها أن تزيد من وزن الطفل أيضاً. وكذلك يمكن للأم عمل هريس من التمر مع الحليب الساخن وتتركه حتى يبرد.

ثالثاً، على الأم أن تحرص على تنظيم طعام الطفل ومعرفة ما يلزم عمره، فتبدأ بالتدريج بالسيريلاك بعد الشهر الرابع ومن بعدها تتطرق في الشهر السادس إلى الفواكه بأنواعها والأرز والخضار المسلوقة. لكن يجب أن تتركي البطاطا، اللحم المهروس والكبدة الطازجة إلى بعد الشهر الثامن.

لماذا طفلي بدين؟ اليكِ ابرز الاسباب

رابعاً، إذا كان الطفل بطبيعته لا يرغب في الطعام، والحل هو العسل، فهو عامل مهم لفتح الشهية. وإذا كان الطفل لا يسمن رغم شهيته المفتوحة، فهنا يجب أن تلجأ الأم إلى طبيب الأطفال لعمل التحاليل اللازمة لمعرفة إذا ما كان من أية مشكلة صحية.

أخيراً، من المهم أن تحرص الأم على الرضاعة الطبيعية مع التغذية في صغره، فهي تقوّي المناعة وتزيدها مما يقلل الأمراض ونقصان وزنه، حيث أنّه يقدر خسران الوزن للطفل إثر كل وعكة صحية ما يقارب 3 كيلوجرام.